1-إبراهیم عباس الزهیری: فلـسفة تربیة ذوی الحاجات الخاصة ونظم تعلیمهم ، مکتبة زهراء الشرق,2003م.
2- أبو النجا أحمد عز الدین: الاتجاهات الحدیثة فی طرق تدریس التربیة الریاضیة، دار الأصدقاء، المنصورة، 2000م.
3-أبو النجا أحمد عز الدین: المناهج فی التربیة الریاضــیة ( للأسویاء والخواص ) ، مکتبة شجرة الدر ، المنصورة,2003م.
4- أحمد حسین اللقانی, أمــیر القرشی: مناهج الصم التخطـیط والبـناء والتنفیذ ، عالم الکتب ،1999م.
5- أمین أنور الخولی , أسامة کامل راتب: التربیة الحرکیة للطفل ، الطبعة الخامـسة ، دار الفکر العربی ، القاهرة,1998م.
6- آیات یحیى عبد الحمید : " تأثیر برنامج مقترح للتربیة الحرکیة على الکفاءة الحرکیة والنفسیة والاجتماعیة للمعاقین ذهنیاً, رسالة ماجستیر, کلیة التربیة الریاضیة, جامعة حلون ,2003م.
7- إیهاب محمد فهیم: تأثیر برنامج تعلیمی باستخدام الفیــدیو وأثره علی تعلم مسابقة الوثب الطویل لمعاقی الصم والبکم , رسالة ماجسـتیر ، غیر منشـورة ، کلیة التربیة الریاضیة ، جامعة طنطا,2001م.
8- حسن الباتع عبد العاطى: التکنولوجیا التعلیمیة لذوى الأحتیاجات الخاصة ، مجلة المعرفة جامعة عین شمس ،2019م .
9- حلمی محمد إبراهیم ، لیلی السید فرحات: التربیة الریاضـیة والترویح للمعاقین ، دار الفکر العربی ، القاهرة ،1998م.
10- رمضان محمد القذافی: سیـکولوجیة الإعـاقة ، الجامعـة المفتـوحة ، طرابــلس,2000م.
11- عبد الحمید شرف :التربیة الریاضیة والحرکیة للأطفال الأسویاء ومتحدی الإعاقــة بین النظریة والتطبــیق ، مرکز الکتاب للنشر ، القاهرة,2001م.
12- محمد سعد زغلول : تکنولوجیا التعلیم وأسالیبها فی التربیة الریاضیة، مرکز الکتاب للنشر، القاهرة، 2001م.
13- محمد فتحی حسین (2004م) " تأثیر برنامج للتربیة الحرکیة علی أداء بعض المهاراتالحرکیة الخاصة للصم البکم من ( 6- 9 ) سنوات, رسالة ماجستیر, کلیة التربیة الریاضیة, جامعة المنصورة,2004م.
14- محمد بیومی خلیل تأثیر برنامج مقترح للتمرینات بالأدوات علی بعض الصفات البدنیة للصم والبکم ، رسالة ماجستیر غیر منشـورة ، کلیة التربیة الریاضیة للبنات ، جامعة الزقازیق,2003م.
15- محمد نبوى الأشرم: بناء منظومة للوسائط المتعددة وتأثیر استخدامها على تعلم بعض مهارات المصارعة النسائیة للمبتدئات، رسالة دکتوراه، کلیة التربیة الریاضیة، جامعة المنوفیة، 2002م.
16- مجدی أحمد شوقی: التربیة الحرکیة النظریة والتطبیق ، مطبعة الأمل للأوفست ، المنصورة ,2003م.
17- مصطفى عبد السمیع:تکنولوجیا التعلیم, مرکز الکتاب للنشر، القاهرة، 1999م.
18- مصطفى عبد القادر الجیلانى: تصمیم منظومة للوسائط المتعددة وأثرها على تعلم بعض مهارات کرة القدم للمبتدئین، رسالة دکتوراه، کلیة التربیة الریاضیة، جامعة المنیا، 2000م.
19- نبراسیونسمحمد" اثراستخدامبرنامجمقترحبالتمریناتالحرکیةالموجهةللدماغفیتنمیةسرعة الاستجابةلدىأطفالالمدرسةبعمر (6-7) , بحث علمی منشور, المؤتمر الدوری الثامن عشر لکلیات وأقسام التربیة الریاضیة فی العراق,2011م.
ثانیا: المراجع الأجنبیة:
20- Abdelhamid Eissa Matter:" Aggressive Behavior and some Physical Variables within the pupils of Kindergarten in the Schools of Kuwait, Physical Education and Sport Pedagogy,2010
21-Annaniro , A., Cowell , C: Curriculum theory and Dosing in physical education , 2nd .,ed., the c.ve Mosbyco. St 10 Wis tronto ( 2000)
22- Butter Field & Chase., & Vander – Mars: Fundamental Motor Skill Performances of Deaf and Hearing Children ages 3 to 8 , Clinical Kinesiology ( Toledo, Ohio ) , 47 ( 1 ) , 2-6 , Spring ( 2001)
23- Butter Field , S., A. : Influence of ege , sex hearing loss , and Balance on Deve , opment of Running by Deaf Children Perceptual and Motor Skill ( Missoulam Mon ., ) 73 (2) , 624 - 626, Oct. ( 2003 ).
24- Tucker & Robert & Dyer JR. : An Evaluation of the Impact of An Individualized Motor Activity Program For Learning Disabled elementary School Children , State university,2000 25- Manuel,Monique & Liu ,Min (1995). : The use of interactive videodisc in early childhood education : An example. HyperNexues,6(12),6-10.
25http://www.edb.utexas.edu/mmresearch/students96/causey/summaries.html.