هوسب, ميشيل, هوسب, وجون, هوويل, وکينيث.(2007).أبجديات القياس المبني على المنهج: دليل تطبيقي للقياس المبني على المنهج.(ترجمة 2013, زيد البتال).جامعة الملک سعود النشر العلمي والمطابع. الرياض.
البتال, زيد.(2019). تحسين مخرجات التعليم: تطبيقات الاستجابة للتدخل لمراقبة التقدم الأکاديمي لدى التلاميذ باستخدام القياس المبني على المنهج. مجلة العلوم التربوية,المجلد31,العدد (1) صص19-47.
البتال, زيد.(2017).معجم صعوبات التعلم: معجم إنجليزي عربي في مجال صعوبات التعلم. الرياض. المملکة العربية السعودية: مرکز الملک سلمان للأبحاث والإعاقة.
الأمانة العامة للتربية الخاصة.(1422). القواعد التنظيمية لمعاهد وبرامج التربية الخاصة. وزارة المعارف. الرياض http://www.se.gov.sa
عباس, محمد, نوفل, محمد, العبسي, محمد, أبو عواد, فريال.(2007). مدخل الى مناهج البحث في التربية وعلم النفس. دار المسيرة. عمان.
السرطاوي,زيدان,السرطاوي,عبدالعزيز,خشان,أيمن,أبوجودة,وائل.(2012).مدخل إلى صعوبات التعلم. الزهرة للنشر والتوزيع, الرياض.
أبونيان, إبراهيم.(2015). صعوبات التعلم :طرق التدريس والاستراتيجيات المعرفية. الناشر الدولي, الرياض.
أبونيان, إبراهيم.(2019). صعوبات التعلم :طرق التدريس والاستراتيجيات المعرفية. الناشر الدولي, الرياض.
Hosp, M. K, Hosp, J. L., Howell.(2007). The ABCs of CBM: A Practical Guide to Curriculum Based Measurement. New York: The Guilford Press.- ER
Foegen, Anne , Christine A , Allinder, Rose M.,(2001).Translating Research Into Practice: Preservice Teachers' Beliefs About Curriculum-Bas Measurement.226 THE JOURNAL OF SPECIAL EDUCATION VOL 34/NO 4/2001/PP 226-236
Wagner, Dana, Christine, Aspen ,Stephanie, Seifert, Christine, Kathleen , McMaster.(2017). Interpret pre-service teachers for CBM progress monitoring data. Published for the first time: 27 January 2017 https://doi- org.sdl.idm.oclc.org/10.1111/ldrp.12125 Quoting: 3Saudi Digital Library.
Bosch, R. M. V. D., Espin, C. A., Pat-El, R. J., & Saab, N. (2019). Improving Teachers’ Comprehension of Curriculum-Based Measurement Progress-Monitoring Graphs. Journal of Learning Disabilities, 52(5), 413–427. doi: 10.1177/0022219419856013
Little, S. (2013). School Psychologists Perceptions Of Stakeholder Engagement In Response To Intervention. Contemporary Issues in Education Research (CIER), 6(4), 399. doi: 10.19030/cier.v6i4.8108
Edward S. Shapiro, Lisa Marie Angello & Tanya L. Eckert (2004) Has Curriculum-Based Assessment Become a Staple of School Psychology Practice? An Update and Extension of Knowledge, Use, and Attitudes From 1990 to 2000, School Psychology Review, 33:2, 249-257, DOI: 10.1080/02796015.2004.12086246
Swain, K. D., & Allinder, R. M. (1998). An Exploration of the Use of Curriculum-Based Measurement By Elementary Special Educators. Diagnostique, 23(2), 87–104. doi: 10.1177/073724779702300203
Fuchs, L. S., Fuchs, D., & Stecker, P. M. (1989). Effects of Curriculum-Based Measurement on Teachers Instructional Planning. Journal of Learning Disabilities, 22(1), 51–59. doi: 10.1177/002221948902200110
Fuchs, L. S., Deno, S. L., & Mirkin, P. K. (1984). The Effects of Frequent Curriculum-Based Measurement and Evaluation on Pedagogy, Student Achievement, and Student Awareness of Learning. American Educational Research Journal, 21(2), 449–460. doi: 10.3102/00028312021002449
National Joint Committee on Learning Disabilities. (2010).Comprehensive Assessment and Evaluation of Students with Learning Disabilities: A Paper Prepared for Learning Disability Quarterly, 34(1), 3–16. ttps://doi.org/10.1177/073194871103400101