إبراهيم الحکمي (٢٠٠٤): أثر التخصــص الدراســي ووجهــة الضــبط علــي الــذکاء الشخصــي لطـلاب جامعـة أم القـري فـرع الطـائف ، مجلـة جامعـة أم القـري للعلـوم التربويـةوالاجتماعية والإنسانية، المجلد (١٦) ، العدد الأول، ص ص ٢٢٤ : ١٦٥.
إسعاد عبدالعظيم البنا وحمدى عبدالعظيم البنا ( 2005 ). العلاقة بين سعة الذاکرة العاملة وأنماط التفکير والتعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية. کذلک التعرف على أثر هذه العلاقة على التحصيل الدراسى فى مادة الکيمياء. . بحث منشور في المؤتمر الثالث للعلوم التربوية والنفسية والتعليم الأساسي حاضرة ومستقبله ، في الفترة من (24-25) ابريل ، ص ص 1 – 24.
رمضان محمد القذافي (2014). رعاية الموهوبين والمبدعين. الاسکندرية.المکتبة الخاصة.
طارق محمد عبدالنبي عامر (2014). صعوبات التعلم بين النظرية والتطبيق،القاهرة: دار حورس للطباعة والنشر.
عادل السيد محمد سرايا (1995). دراسة التفاعل بين المنظمات المتقدمة وسعة الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في تعلم المفاهيم العلمية. رسالة ماجستير . طنطا: کلية التربية . جامعة طنطا .
عاطف شواشرة ( 2004 ).العلاقة الارتباطية بين القدرة على حل المشکلات ومتغيرات دافعية الإنجاز وسعة الذاکرة العاملة والتفکير الناقد والسرعة المعرفية، المجلة المصرية للدراسات النفسية ، 10 (11) 12-49.
عبدالعزيز السيد الشخص (2014). مقياس المستوي الاجتماعي والاقتصادي،القاهرة: دار قباء.
عبدالوهاب محمد کامل (2002). کراسة تعليمات اختبار المسح النيرولوجي السريع لتشخيص صعوبات التعلم عند الأطفال،القاهرة: مکتبة النهضة المصرية.
فاروقعبدالفتاحموسي (2002). اختبارات القدرات العقلية للأعمار 9–11 ، 12–14 ، 15–17 سنة ، کراسة التعليمات ، ط5 ، القاهرة: مکتبة النهضة المصرية.
فتحي مصطفي الزيات (2000 ). الأسس البيولوجية والنفسية للنشاط العقلي المعرفي. المعرفة والذاکرة والابتکار. القاهرة: دار النشر للجامعات.
مصطفي محمد کامل (2002). مقياس تقدير سلوک التلميذ لفرز حالات صعوبات التعلم . کراسة التعليمات ، القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
Alloway , T. ; Chiara & Passolunghi , A. (2011). A Structural Analysis Of Working Memory And Related Cognitive Skills In Early Childhood , Journal Of Experimental Child Psychology , 87 , 85-106.
Anderson , J. (2014). Brave New Brain , United States of America.Oxford University Press.
Bernstein D. K. & Tiegerman e. (2017). Language And Communication Disorders In Children 3rd ed., An Imprint Of MaCmllan Publishing Company.New York.
Bordin , E. (2012). Working Memory , In Corsinni , R. (Eds.) Encyclopedia of Psychology , 2nd ed. , (586-587). United States of America.John Wiley & Sons , Inc.
Braverman , E. (2014). The Edge Effect , United States of America.Sterling Publishing Company , Inc.
Chapman, J. & Tunmer, W(2019) Student with Learning and Reading Disabilities, 2nd ed., A Book Chapter Prepared for Learners with Special Needs in Newzeland.
Engle , R. (1990). Working Memory Capacity Just Another Name for Word Knowledge , Journal of Educational Psychology , 82 (4) 799-804.
Engle , R. ; Tuholski , S. ; Laughlin , J. & Conway , A. (2018). Working memory , short term memory and general fluid intelligence.a latent variable approach , Journal of Experimental Psychology , 128 , 309-331. .
Johnstone , J. (2013). The Complete Idiots Guide to Psychology , United States of America , Alpha Books.
Kall , R. & Hall , L. (2001). Distinguishing Short Term Memory From Working Memory , Memory & Cognition , 29 (1) 1-9.
Lerner J.W. (2012). Learning Disabilities.Theories , Diagnosis , And Teaching Strategies 8th ed., Houghton Mifflin Company.New York.
Maker, C. J. & Jo-Udall, A. (2005). Giftedness and Learning Disabilities (ERIC Diges. 427), National Institute of Education, document no. NIE 400840010.
Passolunghi , M & Siegel, F. (2010). A Comparison of Updating Processes in Children Good or Poor in Arithmetic Word Problem-Solving , Learning & Individual Differences , 15 (4) 257-269.
Terre , W. & Pena , G. (2015). Investigation of Functional Working Memory in the Reading Span Test , Journal of Educational Psychology , 84 (4) 462-472.
Tileston , D. (2014). Ten best Teaching Practice , 2nd ed. , United States of America.Corwin Press.