أبو النصر، مدحت (2005). الإعاقة العقلية المفهوم والأنواع وبرامج الرعاية "طبعة إلکترونية مقروءة"، مجموعة النيل العربية. تم الاسترجاع من موقع https://goo.gl/gG8M8p
براودر، ديان وسبونر، فريد (2013). تدريس التلاميذ ذوي الاعاقات المتوسطة والشديدة. (ترجمة: بندر العتيبي، وعبدالرقيب البحيري). جامعة الملک سعود:الرياض.
الجدعاني، أمل. (2018). طرق وأساليب تدريس ذوي الإعاقة العقلية، مسترجع من http://asdmag.net/archives/38627
جريج، فادي جرجس. (2011). معرفة معلمي الأطفال المعوقين عقليا بأساليب تعديل السلوک وعلاقتها ببعض المتغيرات: دراسة ميدانية في مراکز التنمية الفکرية بمدينة دمشق.
العلوم التربوية: جامعة القاهرة - کلية الدراسات العليا للتربية، مج 19, ع 1 ، 354 - 398. مسترجع من
http://search.mandumah.com/Record/84844
جريوي، زينب .(2017). أثر تقنيات تحليل السلوک التطبيقي في خفض السلوک غير المرغوب لدى ذوي متلازمة داون، (رسالة ماجستير منشورة)، جامعة الوادي: الدولة
الدوخي، فوزي عبد اللطيف، و جرار، عبدالرحمن محمود توفيق. (2015). مدى إلمام معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة في صفوف الدمج بأساليب تعديل السلوک في دولة الکويت. رسالة الخليج العربي
: مکتب التربية العربي لدول الخليج، س36, ع138 ، 49 - 70. مسترجع من
http://search.mandumah.com/Record/713993
الظاهر، قحطان أحمد. (2017). اتجاهات معلمي التربية الخاصة والعامة نحو أساليب تعديل السلوک. مجلة کلية التربية الأساسية. مج. 23، ع. 99 علمي، 2017. ص ص. 627-650
عبد العزيز، عمر فواز. (2012). مستوى معرفة معلمي الأطفال المعاقين عقليا بمبادئ وأساليب تعديل السلوک وعلاقتها ببعض المتغيرات.
مجلة بحوث التربية النوعية: جامعة المنصورة - کلية التربية النوعية، ع27 ، 104 - 125. مسترجع من
http://search.mandumah.com/Record/910776
العجارمة، ميساء عبد الحميد، والخطيب، جمال أحمد. (2018). تقييم درجة تطبيق معلمي التربية الخاصة في الأردن لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في ضوء بعض المتغيرات.
المجلة التربوية الأردنية: الجمعية الأردنية للعلوم التربوية، مج3, ع1 ، 1 - 25. مسترجع من
http://search.mandumah.com.sdl.idm.oclc.org/Record/993610
معوض، منى وحيد. (2018). استخدام القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين القابلين للتعليم. مجلة کلية التربية:
جامعة بنها - کلية التربية، مج29, ع115 ، 347 - 370. مسترجع من
https://search.mandumah.com/Record/924323
منسي، محمود عبد الحليم وسليم، سحر احمد حسين (2013). تقدير الاحتياجات النفسية والاجتماعية للمعاقين: دراسة استطلاعية على عينات بالمملکة العربية السعودية، مجلة الدراسات الدراسات التربوية والإنسانية، کلية التربية جامعة دمنهور، المجلد الخامس العدد ١ لسنة 2013
هوساوي، علي بن محمد بکر، و الشبانة، سعد بن محمد بن عبدالله. (2017). أهمية تعلم المهارات الاجتماعية في مرحلة المراهقة لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في برامج الدمج بالمرحلة المتوسطة. مجلة التربية الخاصة والتأهيل: مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل، مج5, ع18 ، 1 - 30. مسترجع من https://search.mandumah.com/Record/828326
المراجع الأجنبية
Avcioglu, H. (2013). Effectiveness of video modelling in training students with intellectual disabilities to greet people when they meet. Educational Sciences: Theory and Practice, 13(1), 466-477.
Bui, L. Y. (2013). Utilizing Video Feedback to Increase Appropriate Social Behaviors When Used in Conjunction with Peer Tutoring (Doctoral dissertation, Oklahoma State University).
Cooper, J.O., Heron, T.E., & Heward, W.L. (2007). Applied Behavior Analysis (2ND ED.) Upper Saddle, New Jersey: Pearson.
Dastgahi, N., Kashi, E., & Shameli, L. (2013). The efficacy of social skill education in 14-24 years old mild mental retarded aggression girls. Procedia-Social and Behavioral Sciences, 84, 1571-1574.
Gül, S. O. (2016). The Combined Use of Video Modeling and Social Stories in Teaching Social Skills for Individuals with Intellectual Disability. Educational Sciences: Theory and Practice, 16(1), 83-107.
Ozokcu, O., Akcamete, G., & Ozyurek, M. (2017(. Examining the Effectiveness of Direct Instruction on the Acquisition of Social Skills of Mentally Retarded Students in Regular Classroom Settings. Journal of Education and Training Studies, 5(4), 214- 226.
Reeves, A. (2017). Teacher Perceptions, Use, and Knowledge of Applied Behavior Analysis-based Techniques (Doctoral dissertation, Appalachian State University).