أسامة، فاروق مصطفى؛ والشربيني، السيد کمال (2014). التوحد( الأسباب- التشخيص – العلاج) Autism، الأردن ،دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة، ط2.
الزارع، نايف عابد (2010). المدخل إلى اضطرابات التوحد المفاهيم الأساسية وطرق التدخل،عمان، دار الفکر، ط1.
الزريقات، ابراهيم عبد الله فرج (2010).التوحد (السلوک والتشخيص و العلاج)،الأردن،دار وائل للنشر. ط1.
الشامي، وفاء علي (2004). خفايا التوحد ( أشکاله –أسبابه- تشخيصه)، السعودية، مرکز
جدة للتوحد، ط1.
الجابري، محمد عبد الفتاح (2014). التوجهات الحديثة في تشخيص اضطرابات طيف التوحد في ظل المحکات التشخيصية الجديدة.الملتقى الأول للتربية الخاصة...الرؤى والتطلعات المستقبلية. جامعة تبوک، المملکة العربية السعودية.
الجلامدة، فوزية بنت عبد الله (2015). قياس وتشخيص اضطرابات طيف التوحد(في ضوء المعايير التشخيصية الواردة في DSM-5l DSM-4)، الأردن، دار المسيرة لنشر والتوزيع ، ط1.
الليثي، فاطمة السعيد ابراهيم،(2016). البروفيل النفسي لدى الأطفال الذاتويين و الأطفال الاسبرجر باستخدام الملف النفسي التربوي (PEP) کمحک تشخيصي.( رسالة دکتوراه غير منشورة)،جامعة القاهرة.کلية التربية للطفولة المبکرة قسم العلوم النفسية: القاهرة.
غزال، عبد الفتاح علي؛ دويدار، عبد الفتاح محمد (2014). سيکولوجية الفئات الخاصة
(علم النفس لغير العاديين)، الإسکندرية، دار المعرفة الجامعية، ط1.
سوسن، شاکر مجيد (2010). التوحد( أسبابه- خصائصه- تشخيصه- علاجه)، الأردن،
ديبينو للطباعة والنشر والتوزيع، ط2.
قحطان، أحمد الظاهر(2009)، التوحد، عمان، دار وائل، ط1.
منظمة الصحة العالمية،(2019)، اضطرابات طيف التوحد، 02- 04- 2020 (نوفمبر2019)
http://www.who.int الساعة 11 و 47 دقيقة.
وليد، خليفة، يزيد، الغصاونة، وائل، الشرمان (2013). التوحد بين النظرية والتطبيق،الأردن، دار الفکر، ط1.
يوسف عدوان، (دون سنة)؛ مشکلة تشخيص التوحد من کانر إلى DSM-V ، ورقة مقدمة
لليوم الدراسي حول التوحد، جامعة باتنة، LEPS جامعة محمد خيضر، بسکرة.