أبو بکر ، مصطفي ؛ عابدين ، سمر. ( 2020 ) . ريادة الأعمال منهج متکامل لصناعة المبتکرين ورواد الأعمال .(ط 1 ) عمان : دار المسرة للنشر والتوزيع ،الأردن.
البلاح ، خالد عوض. ( 2020 ) . الذکاء الناجح وعلاقته بالتفکير التأملي وأساليب التعلم النوعية (ممليتکس) لدى الموهوبين في ضوء نموذج ويکس WICS للموهبة ، مجلة البحث العلمي في التربية. ( 10 ) . 204-240.
جروان ، فتحي . ( 2008 ). أساليب الکشف عن الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم . ( ط 2 ) ، عمان : دار الفکر.
حله ،عزة ؛ القرشي،خديجة . ( 2011). مستويات تجهيز المعلومات وعلاقتها بالسعة العقلية لدى طلاب وطالبات جامعة الطائف ، مجلة دراساتعربية في التربية وعلم النفس. 5 .(4) ، 561-584
الرفوع ، محمد أحمد .(2008). أساليب معالجة المعلومات لدى طلبة المرحلة الثانوية الأکاديمية في الأردن وعلاقتها بالجنس والتخصص. مجلة جامعة دمشق .24. (2).195-233.
شريف ، علاء . ( 2020 ) . فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات المدينه العالمي في تنمية مهارات تنفيذ الدرس والتفکير المتزامن عند معلمي اللغه العربيه ومعلماتها، رسالة ( دکتوراه ) غير منشورة ، کلية التربية ، جامعة تکريت ، العراق.
عابدين، سمر عبد العزيز. (2017). تنمية التفکير في ضوء نظرية التفکير المتزامن ، لمجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، 2 (1) - 92-108
عابدين ، سمر عبد العزيز. (2020) التفکير المتزامن وعلاقته بالإنجاز الدافع لطلبة جامعة طيبة بالمملکة العربية السعودية الموهبة ، مجلة مؤتمر الموهبة و لإبداع بالشارقة، کتاب أبحاث المؤتمر / أوراق علمية. 157- 168
عابدين ،سمرعبد العزيز .(٢٠٢٠). برنامج المدينه العالمي ،مؤتمر الموهبه والإبداع .(ط1 ).الشارقه ،الامارات العربيه المتحده.
علوان، مصعب محمد. (2009). تجهيز المعلومات وعلاقتها بالقدرة على حل المشکلات لدى طلبة المرحلة الثانوية، رسالة (ماجستير) غير منشورة، جامعة الإسلامية. غزة.
المراجع انجليزية
Alaswd, N (2017) The effect of using the Al-Madinah program to improve creative thinking of talented student in Jordan, international of educational psychological studies
Abdeen, Samar Abdel Aziz. (2021). Al Madinah Global Program, Talent and Creativity Conference . Sharjah, United Arab Emirates.
Abdeen, Samar Abdel Aziz (2020) The Effectiveness of Synchronization Strategy in Developing Concurrent Thinking of Excellent Students in Jordan
Abdeen, Samar Abdel Aziz. (2016). Theory Concurrent thinking. Life science journals,
11(12), 1004-1007
Alherbawy, M (2017). the effect of al-Madinah program on critical thinking of talented students in Jordan, international journal of multidisciplinary research academy.
Alsharari, s. (2021). the effect of the modified al-madinah program in improving self-concept and motivation of gifted students in saudi arabia,phd, universiti sains malaysia, malaysia.
National Association for Gifted Children. (2010). Definitions of giftedness. Retrieved from. www.nagc.org
Nuhoglu, H., & Akgül, S. (2019). Analysis of the Relation between Creativity Level and Problem Solving Skills of Gifted and Talented Students. Educational Research and Reviews, 14(15), 518–532.
Spillers ،Unsworth, N .G(2010).Working memory capacity:Attention control, secondary memory, or both? A direct test of the dual-component model. Journal of Memory and Language,62.