-أبو حسونه نشأت(١٩٩٩)،أثر برنامج تدريبي للمهارات الاجتماعية في تحسين مفهوم الذات والکفاءة الاجتماعية والتحصيل لدي الطلاب ،رسالة ماجستير ،الجامعة الاردنية.
-أبو جادو صالح (٢٠٠٠)،سيکولوجيه التنشئة الاجتماعية ،دار النشر والتوزيع ،عمان .
-أحمد داهم (٢٠٠٨)،مستويات المهارات الاجتماعية لدي الوالدين وعلاقتها بالنزاعات الشخصية لدي عينه من الاطفال الذين يعانون من اللجلجة ،رساله ماجستير ،کليه الآداب ،جامعه الزقازيق0
-أمل حسونه ،مني ابونا ش (٢٠٠٦)،الذکاء الوجداني ،القاهرة ،الدار العالمية للنشر والتوزيع.
- حسام محمد أحمد علي . (2014) . فعالية برنامج معرفي إلکتروني قائم على توظيف الانتباه الانتقائي في تحسين استجابات التواصل لدى أطفال التوحد . رسالة ماجستير . منشورة . جامعة جنوب الوادي0
- جيهان أحمد مصطفى . (2008) . التوحد . دار أخبار اليوم . مصر0
- سوسن شاکر الجلبي .(2015) . التوحد الطفولي أسبابه خصائصه تشخيصه علاجه . دار و مؤسسة رسلان لطباعة و النشر و التوزيع . دمشق . سوريا .
-عادل الابثولي (١٩٨٧)،موسوعة التربية الخاصة، مکتبه الانجلو المصرية، القاهرة.
- غزال . (2007) .فاعلية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال التوحديين في مدينة عمان . رسالة الماجستير . منشورة . الجامعة الأردنية .
- محمد بن خلف الحسيني الشمري .(2007) . تقويم البرامج المقدمة للتلاميذ التوحديين في المملکة العربية السعودية .رسالة ماجيستر. منشورة .الجامعة الأردنية.
-محمد عوض التر توري (٢٠٠٧)،الکفاءة الاجتماعية ،ديوان العرب .
-محمود البسيوني (١٩٩٩)،رسوم الاطفال ما قبل المدرسة ،القاهرة ،دار المعارف.
- نبيه إبراهيم إسماعيل . (2009) . إشکالية الاضطرابات النفسية اضطراب التوحدي مفهومه تشخيصه علاجه و کيفية التعامل معه .مرکز الإسکندرية للکتاب .
-ناديه البلوي ،(٢٠١٠)برنامج تدريبي مستند الي الانشطة الفنية في تنميه مهارات التفاعل الاجتماعي وخفض السلوک النمطي لدي اطفال ذوي اضطراب التوحد ،رساله دکتوراه ،جامعه عمان العربية ،الاردن.
-هناء با سي(2016) . أساليب المعاملة الوالدية لأطفال ذوي اضطراب التوحد . مذکرة ماستر . منشورة . جامعة قاصدي مرباح . ورقلة الجزائر.
قائمة المراجع الاجنبية :
-Baron-Cohen ,s., wheel wright ,s, scahill ,v, Law sons .& Spong ,A (2001)Areintuitive physics and intuivepasychology independent? journal of Development and learning Disorders 5,47,78.
-Cleaver ,E(1997) Fantasy and Transformation in shadow puppetry candian children's Literature.15-16:67.
-Martin ,N(2009) Art as an early intervention tool for children with autism London , Jessicakings ley publishers.