أولا : المراجع العربية
1-ابراهيم توفيق ، على عبد العظيم سلام (٢٠١٩). مهارات التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة . دمنهور .
2 الدليل التشخيصى والاحصائى الخامس للاضطرابات النفسية طبعة مخصصة للاخصائيين النفسيين DSM-5 (2017).جمعية الطب النفسى الامريکية : أحمد حمزة . مکتبة الرشد . ناشرون .
3- الهام محمد حسن (٢٠١٦) . الذاکرة البصرية لدى الأطفال المصابين بالتوحد فى مراکز التربية الخاصة والأطفال العاديين . رسالة ماجستير . کلية التربية . جامعة دمشق .
4-المرجع السريع الى الدليل التشخيصى والاحصائى الرابع المعدل للاضطرابات النفسية(2004) جمعية الطب النفسي الامريکية:تيسير حسون .دمشق .
5)- سناء محمد سليمان (٢٠١٤) . الطفل الذاتوى التوحدى بين الغموض والشفقة والفهم والرعاية . عالم الکتب . مصر .
٦- عادل السعيد البنا ، عبد العزيز سليم ، محمد السعيد أبو حلاوة (٢٠١٩) . سيکولوجية ذوى الاحتياجات الخاصة . قسم علم النفس التربوى . کلية التربية . جامعة دمنهور .
٧- عبد العزيز السيد الشخص ، عبد الغفار الدمياطى (١٩٩٢) . قاموس التربية الخاصة وتأهيل غير العاديين . مکتبة الأنجلو المصرية . القاهرة .
٨- عبد العزيز سليم (٢٠١٩) . التعرف والتشخيص لذوى الاحتياجات الخاصة . قسم علم النفس التربوى . کلية التربية . جامعة دمنهور .
٩- عبد العزيز سليم (٢٠١٩) . اضطرابات التواصل والکلام . قسم علم النفس التربوى . کلية التربية . جامعة دمنهور .
١٠ -فهد بن حمد المغلوث (٢٠٠٦ ) . التوحد کيف نفهمه ونتعامل معه ؟ . مؤسسة الملک خالد الخيرية .
١١- کولين تيريل ، تيرى باسينجر : مارک عبود (٢٠١٣) . التوحد ،فرط الحرکة ، خلل القراءة والأداء . المجلة العربية . الرياض .
١٢- هبا شعبان (٢٠١٦) . تقنين مقياس جيليام لتشخيص التوحد - الطبعة الثانية GARS_2 . رسالة ما جستير .کلية التربية . جامعة دمشق
ثانيا : المراجع الأجنبية
1)- DSM-IV-TR (2000). Diagnostic and statistical manual of mental disorders , fourth Edition "text Revised" American psychiatric association.
2)- DSM -5 (2013) Diagnostic and statistical of statistical of mental disorders , fifth Edition : American psychiatric .