اولا: لمراجع العربية:
1)علي موسى الصبحين 2007 أثر برنامج إرشاد جمعي عقلاني انفعالي سلوکي فيتخفيض سلوک التنمر لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في البادية الشاملية الغربية، رسالة دکتوراة غير منشورة ، جامعة اليرموکـإريد، الأردن.
2)هالة إسماعيل (2010) فعالية العلاج بالقراءة في خفض التنمر المدرسي لدى الأطفال. المجلة المصرية للدراسات النفسية ،20(66) ،ص 487- 532.
3)مسعد نجاح أبو الديار (2011) سيکولوجية التنمر بين النظرية والعلاج. دار الکتاب الحديث: الکويت.
4)علي موسى الصبحيين& محمد فرحان القضاة 2013: سلوک التنمر عند الاطفال والمراهقين مفهومه،أسبابه،علاجه" مکتبة الملک فهد الوطنية ، الرياض.
5)منى حسين محمد الدهان 2015 سلوک التنمر لدى الطفل المعاق عقليا، وسمعيا وعلاقته بمتغيرات اعتبار الذات والدفاع عن الذات والتعرف على انفعالات الوجه ، دراسات الطفولة مصر 18(67)،159-168
6)هدى محمود الطلحاوي (2017) دور ال؟أسرة في النهوض بذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتکع" دراسة ميدانية لجمعية رعاية الطفولة والنهوض بالأسرة" المؤتمر المهني العربي لتعليم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة،المنيا(388_418)
ثانيا المراجع الأجنبية:
1)Dams, N &Conner, B (2008).School Violence: Bullying Behaviors and the Psychosocial School Environment in Middle School. Children and Schools, 30(4), 211-222.
2)Bulach, T; Osborn, R., & Samara, M., (2012) bullying in Secondary Schools: What it looks like and How to Manage it? New York: Sage Publishing.
3)Dermitazec, A., Emis, C, Myer. R (2012) Cognitive, meta cognitive factor relationship between achievement motivation and self efficiently, Journal of the Hellenic psychology society. 11,(1), 58-79.