هدفت الدراسة إلى التعرف على خصائص مفهوم الذات لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة في مدينة أبها, والتعرف على الفروق ان وجدت بين خصائص مفهومالذات(الجسمية والاجتماعية والأسرية والأخلاقية والنفسية) لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة, واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي, وقد تكونت عيّنة الدراسة (عينة عشوائية) من (15) أسرة من أسر الطلاب ذوي الإعاقة بمدينة أبها, واستخدم الباحث مقياس تنسي لمفهوم الذات كأداة للدراسة، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في خصائص مفهوم الذات الجسمية والاجتماعية والأسرية والأخلاقية والنفسية لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة, وقد أوصت الدراسة إلى ضرورة تقديم البرامج الإرشادية لأسر الطلاب ذوي الإعاقة حول كيفية التعامل مع أبنائهم من أجل تحقيق التفاعل الإيجابي, وتجنب المشكلات التقسية التي قد تؤدي للإحباط وتقود لعدم التوافق النفسي.
الفيفي, عبدالله بن سليمان بن هادي. (2023). خصائص مفهوم الذات لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7(27), 141-152. doi: 10.21608/jasht.2023.306812
MLA
عبدالله بن سليمان بن هادي الفيفي. "خصائص مفهوم الذات لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7, 27, 2023, 141-152. doi: 10.21608/jasht.2023.306812
HARVARD
الفيفي, عبدالله بن سليمان بن هادي. (2023). 'خصائص مفهوم الذات لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7(27), pp. 141-152. doi: 10.21608/jasht.2023.306812
VANCOUVER
الفيفي, عبدالله بن سليمان بن هادي. خصائص مفهوم الذات لدى أسر الطلاب ذوي الإعاقة. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2023; 7(27): 141-152. doi: 10.21608/jasht.2023.306812