هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى درجة تطبيق إدارة المعرفة، والكشف عن معوقاتها في الإدارة العامة للموهوبين بوزارة التعليم من وجهة نظر مشرفيّ الموهوبين، وتحديد الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد العينة حول إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين والتي تعزى إلى المتغيرات التالية: (الجنس، العمر، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي)، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتم توزيع 240 استبانة على مشرفي الإدارة العامة للموهوبين، حيث تم استرداد 220 استبانة كعينة للدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة تطبيق إدارة المعرفة متوسطة، كما أشارت النتائج إلى أن درجة معوقات إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين أيضاً متوسطة، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α≤0.05) بين تقديرات أفراد عينة الدراسة حول درجة تطبيق إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين تعزى إلى الجنس وذلك لصالح الاناث، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات أفراد العينة حول درجة تطبيق إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين تعزى لمتغيرات (العمر، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة).
المفيز, خوله بنت عبد الله, & العتيبي, جيهار بنت صالح. (2023). إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7(28), 23-50. doi: 10.21608/jasht.2023.320114
MLA
خوله بنت عبد الله المفيز; جيهار بنت صالح العتيبي. "إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين في المملكة العربية السعودية", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7, 28, 2023, 23-50. doi: 10.21608/jasht.2023.320114
HARVARD
المفيز, خوله بنت عبد الله, العتيبي, جيهار بنت صالح. (2023). 'إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين في المملكة العربية السعودية', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7(28), pp. 23-50. doi: 10.21608/jasht.2023.320114
VANCOUVER
المفيز, خوله بنت عبد الله, العتيبي, جيهار بنت صالح. إدارة المعرفة في الإدارة العامة للموهوبين في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2023; 7(28): 23-50. doi: 10.21608/jasht.2023.320114