يهدف البحث الحالي إلى اقتراح برنامج تدريبي لذوي اضطراب التعلم المحدد في مهارات اللغة العربية، واستند هذا البرنامج عند إعداده إلى:(مدخل الاستجابة للتدخل، توصيات الدليل التشخيصي الخامس والنسخة المنقحة منه، المدخل الأيكولوجي، المدخل التكاملي عند التدريس العلاجي لذوي اضطراب التعلم المحدد، بعض المناهج الدراسية في اللغة العربية لعدد من الصفوف الدراسية بجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والخبرات التدريسية المتراكمة للباحثة)، وتكوَّن من ستة مستويات متدرجة عند عرض مهارات اللغة العربية؛ وهي:( القراءة، التهجي والكتابة، الفهم القرائي، التعبير الكتابي، القواعد النحوية)، والتي يمكن عرض محتواها ورقيا أو من خلال عروض تقديمية تفاعلية، أو الدمج بينهما.
الشيخ, آية جابر عبد العزيز. (2024). برنامج تدريبي مقترح لذوي اضطراب التعلم المحدد في مهارات اللغة العربية. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(30), 1-24. doi: 10.21608/jasht.2024.348807
MLA
آية جابر عبد العزيز الشيخ. "برنامج تدريبي مقترح لذوي اضطراب التعلم المحدد في مهارات اللغة العربية", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8, 30, 2024, 1-24. doi: 10.21608/jasht.2024.348807
HARVARD
الشيخ, آية جابر عبد العزيز. (2024). 'برنامج تدريبي مقترح لذوي اضطراب التعلم المحدد في مهارات اللغة العربية', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(30), pp. 1-24. doi: 10.21608/jasht.2024.348807
VANCOUVER
الشيخ, آية جابر عبد العزيز. برنامج تدريبي مقترح لذوي اضطراب التعلم المحدد في مهارات اللغة العربية. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2024; 8(30): 1-24. doi: 10.21608/jasht.2024.348807