تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على واقع الارشاد المقدم للطلبة الذين خضعوا للتسريع الفعلي من قبل وزارة التعليم في محافظة الاحساء، وتكونت عينة الدراسة من (6) طالبات موهوبات مسرعات تم اختيارهن بالطريقة المتيسرة، وتتبع هذه الدراسة المنهج الوصفي للإجابة على السؤال الرئيس وذلك من خلال أداة المقابلة الشخصية والمكونة من ثلاث مجالات رئيسية كل مجال به مجموعة من الأسئلة وهي كالتالي : المجال الأكاديمي العقلي؛ وهو مكون من ( 10 ) أسئلة فرعية ، و المجال النفسي ؛ وهو مكون من ( 6 ) أسئلة فرعية ، المجال الاجتماعي ؛ وهو مكون من ( 8 ) أسئلة فرعية . وتوصلت الدراسة إلى نتيجة رئيسية مفادها ضعف تطبيق الارشاد الأكاديمي على الطالبات المسرعات في محافظة الاحساء وعدم توفر ارشاد نفسي واجتماعي لهن. وقد تمت مناقشة النتائج وتقديم بعض التوصيات والمقترحات المتعلقة بنتائج الدراسة.
العبيد, ماجدة بنت محمد شريدة , & العرفج, عبد الحميد بن عبد الله. (2024). واقع ارشاد الطالبات الموهوبات المسرعات في مدارس التعليم العام بمحافظة الاحساء. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(30), 289-324. doi: 10.21608/jasht.2024.348814
MLA
ماجدة بنت محمد شريدة العبيد; عبد الحميد بن عبد الله العرفج. "واقع ارشاد الطالبات الموهوبات المسرعات في مدارس التعليم العام بمحافظة الاحساء", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8, 30, 2024, 289-324. doi: 10.21608/jasht.2024.348814
HARVARD
العبيد, ماجدة بنت محمد شريدة , العرفج, عبد الحميد بن عبد الله. (2024). 'واقع ارشاد الطالبات الموهوبات المسرعات في مدارس التعليم العام بمحافظة الاحساء', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(30), pp. 289-324. doi: 10.21608/jasht.2024.348814
VANCOUVER
العبيد, ماجدة بنت محمد شريدة , العرفج, عبد الحميد بن عبد الله. واقع ارشاد الطالبات الموهوبات المسرعات في مدارس التعليم العام بمحافظة الاحساء. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2024; 8(30): 289-324. doi: 10.21608/jasht.2024.348814