هدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التوجهات الهدفية والمعتقدات المعرفية، وكذلك التعرف على إمكانية التوجهات الهدفية في التنبؤ بمستوى المعتقدات المعرفية لدى عينة الدراسة من الطلبة الموهوبين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل. تكونت عينة الدراسة من (43) من الطلبة الموهوبين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل. اشتملت أدوات الدراسة على مقياس التوجهات الهدفية من إعداد الباحث، ومقياس المعتقدات المعرفية من إعداد الباحث. تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي. أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة العلاقة بين التوجهات الهدفية والمعتقدات المعرفية لدى عينة الدراسة ، وكذلك أشارت إلى أن التوجهات الهدفية تساهم في التنبؤ بمستوى المعتقدات المعرفية لدى عينة الدراسة.
الرشيدي, مسفر بن ناصر. (2024). الإسهام النسبي للتوجهات الهدفية في التنبؤ بالمعتقدات المعرفية لدى الطلبة الموهوبين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(30), 399-424. doi: 10.21608/jasht.2024.348817
MLA
مسفر بن ناصر الرشيدي. "الإسهام النسبي للتوجهات الهدفية في التنبؤ بالمعتقدات المعرفية لدى الطلبة الموهوبين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8, 30, 2024, 399-424. doi: 10.21608/jasht.2024.348817
HARVARD
الرشيدي, مسفر بن ناصر. (2024). 'الإسهام النسبي للتوجهات الهدفية في التنبؤ بالمعتقدات المعرفية لدى الطلبة الموهوبين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(30), pp. 399-424. doi: 10.21608/jasht.2024.348817
VANCOUVER
الرشيدي, مسفر بن ناصر. الإسهام النسبي للتوجهات الهدفية في التنبؤ بالمعتقدات المعرفية لدى الطلبة الموهوبين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2024; 8(30): 399-424. doi: 10.21608/jasht.2024.348817