هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين القلق والسلوك العدواني لدى عينة من التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلميهم، حيث اتبعت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي. وتكونت العينة من (60) من التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد الذين تراوحت أعمارهم من 5- 14 عاماً والملتحقين بمراكز التربية الخاصة في مملكة البحرين. وأظهرت النتائج انخفاض مستوى القلق وانخفاض السلوك العدواني بنوعيه الموجه نحو الذات والموجه نحو الآخرين لدى عينة الدراسة. كما أظهرت النتائج علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين القلق والعدوان بنوعيه. وأوصت الدراسة بالعمل على توفير بيئة آمنة وداعمة للتلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد للتقليل مما يواجهونه من صعوبات تؤثر على نوعية وجودة الحياة تعود إلى القلق والعدوان.
داغستاني, ود حسين. (2024). القلق وعلاقته بالسلوك العدواني لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمين. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(31), 287-322. doi: 10.21608/jasht.2024.366485
MLA
ود حسين داغستاني. "القلق وعلاقته بالسلوك العدواني لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمين", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8, 31, 2024, 287-322. doi: 10.21608/jasht.2024.366485
HARVARD
داغستاني, ود حسين. (2024). 'القلق وعلاقته بالسلوك العدواني لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمين', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 8(31), pp. 287-322. doi: 10.21608/jasht.2024.366485
VANCOUVER
داغستاني, ود حسين. القلق وعلاقته بالسلوك العدواني لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر المعلمين. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2024; 8(31): 287-322. doi: 10.21608/jasht.2024.366485