دور استراتيجية التعلم التخيلي في تعزيز مهارات القراءة للمصابين ‏بالديسلكسيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء - المغرب

المستخلص

          يهدف البحث الى التعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التخيلي في تحسين مهارات القراءة لدى المصابين بالديسلكسيا، وتمحورت مشكلة الدراسة في ملاحظة الباحثة لأهمية التعلم التخيلي لذوي صعوبات التعلم و اطلاع الباحثة على العديد من الدراسات ومن خلال تجربة الباحثة والخوض في تقصي أثر استخدام إستراتيجية التعلم التخيلي في تحسين مهارات القراءة لدى المصابين بالديسلكسيا ، وبناء على ما سبق تمثلت مشكلة البحث في الإجابة عن سؤالين الرئيسيين : ما أثر استخدام على استراتيجية التعلم التخيلي في تحسين مهارات القراءة لدى ذوي صعوبات القراءة ( الديسلكسيا وهل يمكن التنبؤ بوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استخدام استراتيجية التعلم التخيلي وتحصيل المصابين بالديسلكسيا وقد استعرضت الباحثة أهم المفاهيم النظرية المتعلقة بموضوع الدراسة واستعرضت مجموعة من الدراسات المتعلقة بموضوع الدراسة.