هدفت الدراسة التعرف على مستوى المناعة النفسية لدى طلبة قسم التربية الخاصة بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت، وبلغت العينة من (226) طالباً وطالبةً من طلبة التربية الخاصة نسبة الذكور(24.8%) ونسبة الإناث(75.2%)، واستخدمت الدراسة مقياس المناعة النفسية لكونر وديفيدسون (Connor & Davidson, 2003)؛ توصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها: ارتفاع مستوى المناعة النفسية لدى الطلبة، حيث جاء بعد التفاؤل في المرتبة الأولى، وبعد المصادر في المرتبة الأخيرة، وبالنسبة للمتغيرات الديمغرافية، لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى المناعة النفسية تعزى لمتغيرات (الجنس أو العمر أو الحالة الاجتماعية، أو التخصص أو السنة الدراسية أو المعدل الجامعي).
العدواني, حمدان سعود. (2025). مستوى المناعة النفسية لدى طلبة قسم التربية الخاصة بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت في ضوء بعض المتغيرات. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 9(33), 45-66. doi: 10.21608/jasht.2025.404919
MLA
حمدان سعود العدواني. "مستوى المناعة النفسية لدى طلبة قسم التربية الخاصة بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت في ضوء بعض المتغيرات", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 9, 33, 2025, 45-66. doi: 10.21608/jasht.2025.404919
HARVARD
العدواني, حمدان سعود. (2025). 'مستوى المناعة النفسية لدى طلبة قسم التربية الخاصة بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت في ضوء بعض المتغيرات', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 9(33), pp. 45-66. doi: 10.21608/jasht.2025.404919
VANCOUVER
العدواني, حمدان سعود. مستوى المناعة النفسية لدى طلبة قسم التربية الخاصة بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت في ضوء بعض المتغيرات. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2025; 9(33): 45-66. doi: 10.21608/jasht.2025.404919