والواقع أن مجال الإعاقة قد نال فى السنوات الأخيرة من نهاية القرن العشرين وبداية القرن الحادى والعشرين، اهتمامًا متزايدا، سواء من الناحية الطبية، أو البحثية أو البرامج الإرشادية، لأن عملية إعداد الطفل المعاق لمواجهة الحياة بمتغيراتها، تتطلب إکسابه أکبر قدر ممکن من الخبرات والمهارات، من خلال تفاعله مع مختلف مواقف الحياة، لکى تؤهله إلى العيش فى المجتمع والاندماج معه، فالمعاقون عقليا مواطنون لهم إمکاناتهم ومن حقهم أن يعيشوا، وأن يحصلوا على حقوقهم، کغيرهم من العاديين، إذا لابد من إکسابهم الخبرات والمهارات الاجتماعية التى تفيدهم فى الاعتماد على أنفسهم والتفاعل الاجتماعى مع الآخرين.
النبراوي, أسامة عادل محمود مصطفى. (2017). فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين قراءة العقل وأثره على الکفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 1(1), 164-174. doi: 10.12816/0042326
MLA
أسامة عادل محمود مصطفى النبراوي. "فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين قراءة العقل وأثره على الکفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 1, 1, 2017, 164-174. doi: 10.12816/0042326
HARVARD
النبراوي, أسامة عادل محمود مصطفى. (2017). 'فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين قراءة العقل وأثره على الکفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 1(1), pp. 164-174. doi: 10.12816/0042326
VANCOUVER
النبراوي, أسامة عادل محمود مصطفى. فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين قراءة العقل وأثره على الکفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2017; 1(1): 164-174. doi: 10.12816/0042326