أحمد، فایزه. (٢٠٠٩). "فعالیة برنامج علاجی سلوکی فی تنمیة بعض التعبیرات الانفعالیة لدی عینة من الأطفال التوحدیین". بحث مؤتمر جامعة دمشق.
أمین، إیمان زکی محمد والخریبی وفاروق ، هالة ومنصور، وهیبیة. (٢٠١٤). برامج وأنشطة ریاض الأطفال.(ط٣). الریاض: مکتبة الرشد.
أندرسون، لورین وکرازوول، دیفید. مراجعة لتصنیف بلوم للأهداف التعلیمیة. (فایز مراد مینا: مترجم). القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.(الکتاب الأصلی منشور٢٠٠١).
الحریری، رافدة. (٢٠١٠). مهارات الإدارة الصفیة. عمان: دار الفکر ناشرون وموزعون.
الحریری، رافدة. (٢٠١٤) .الألعاب التربویة وانعکاستها على تعلم الأطفال. عمان: دار الیازوری العلمیة للنشر والتوزیع.
حطیبة، ناهد فهمی. (٢٠٠٩). منهج الأنشطة فی ریاض الأطفال. عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة.
الحیلة، محمد محمود.( ٢٠١٠). الألعاب التربویة وتقنیات إنتاجها سیکولوجیاً وتعلیمیاً وعملیاً. (ط٥). عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة.
خلیفة، ولید والغصاونة ، یزید والشرمان، وائل. (٢٠١٣). التوحد بین النظریة والتطبیق. عمان: دار الفکر ناشرون وموزعون.
الزارع، نایف بن عابد. (٢٠١٤). المدخل إلى اضطراب التوحد المفاهیم والأساسیة وطرق التدخل. عمان: دار الفکر ناشرون وموزعون.
الزراد، فیصل محمد خیر وسعد، مراد علی عیسى.( ٢٠١٤). تعدیل السلوک المبادئ والإجراءات. عمان: دار الفکر ناشرون وموزعون.
سالم، مهدی محمود. (١٩٩٨). الأهداف السلوکیة: تحدیدها، مصدرها، صیاغتها، تطبیقاتها. (ط٢). الریاض: مکتبة العبیکان.
سلیمان، عبدالرحمن سید. (٢٠١٤). اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد عند الأطفال. القاهره: دار الجوهرة للنشر والتوزیع.
السید سلیمان، أحمد. (٢٠١٠). تعدیل سلوک الأطفال التوحدیین النظریة والتطبیق. العین: دار الکتاب الجامعی.
الشریف، تامر علی عبد الوهاب. (٢٠١٢). فعالیة برنامج سلوکی تدریبی فی خفض اضطراب ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال التوحدیین وأثره على تحسن مستوى التفاعلات الاجتماعیة لدیهم. رسالة دکتوراة . کلیة الاداب، جامعة المنصورة، جمهوریة مصر العربیة.
عبدربه، هبة عبدالحلیم. (٢٠١٤). النشاط الزائد الأسباب – التشخیص- البرنامج العلاجی. الإسکندریة: دار الجامعة الجدیدة.
العنانی، حنان عبدالحمید. (٢٠٠٧). اللعب عند الأطفال الأسس النظریة والتطبیقیة. (ط٣). عمان: دار الفکر ناشرون وموزعون.
فهمی، عاطف عدلی. (٢٠١٠). تنظیم بیئة تعلم الطفل. (ط٢). عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة.
قرادة، سهى. (٢٠١٦). عالم التوحد. عمان: دار امجد للنشر والتوزیع.
القمش، مصطفى نوری. (٢٠١١). اضطرابات التوحد الأسباب – التشخیص - العلاج - دراسات علمیة. عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع.
محمد، عادل عبدالله. (٢٠١٤). مدخل إلى اضطراب التوحد النظریة والتشخیص وأسالیب الرعایة. القاهرة: الدار المصریة اللبنانیة.
معمور، عبدالمنان. (٢٠١١). فاعلیة برنامج سلوکی تدریبی فی تخفیف حدة أعراض اضطراب الأطفال التوحدیین. المؤتمر الدولی الرابع للبحوث العلمیة وتطبیقاتها بمرکز المؤتمرات بجامعة القاهرة.
هارون، صالح عبدالله. (٢٠١٠). البرنامج التربوی الفردی فی مجال التربیة الخاصة دلیل المعلمین. (ط٢). الریاض: دار الزهراء للنشر والتوزیع.
Adrian, G. (1997). Social Skills Training to Increase Social Interactions between Children with Autism and their typical peers. Focus on autism and other developmental disabilities, 12(1), 2-14
American Psychiatric Association. (2013). Diagnostic and statistical manual of mental disorders (fifth edition) DSM-5. Washington, DC
Ando, H., & Yoshimura, I. (1979). Effects of age on communication skill levels and prevalence of maladaptive behaviors in autistic and mentally retarded children. Journal of Autism and Developmental Disorders, 9(1), 83-93.
Elia, L., Valeri, G., Sonnino, F., Fontana, I., Mammone, A., & Vicari, S. (2014). A longitudinal study of the teacch program in different settings: The potential benefits of low intensity intervention in preschool children with autism spectrum disorder. Journal of autism and developmental disorders, 44(3), 615-626.
Freeman, N. C. (2014). Development of a new scale to assess hyperactivity, impulsivity, and inattentive behaviours across neurodevelopmental disorders (Doctoral dissertation, Monash University. Faculty of Medicine, Nursing and Health Sciences. Southern Clinical School).
Hanson, E., Cerban, B. M., Slater, C. M., Caccamo, L. M., Bacic, J., & Chan, E. (2013). Brief report: Prevalence of attention deficit/hyperactivity disorder among individuals with an autism spectrum disorder. Journal of autism and developmental disorders, 43(6), 1459-1464.
Hazell, P. (2007). Drug therapy for Attention‐Deficit/Hyperactivity disorder‐like symptoms in Autistic Disorder. Journal of paediatrics and child health, 43(1‐2), 19-24.
Landa, R J & Rao, P A. (2014). Association between severity of behavioral phenotype and comorbid attention deficit hyperactivity disorder symptoms in children with autism spectrum disorders. Autism, 18(3), 272-280.
Porter, B., Goldstein, E., Galil, A., & Carel, C. (1992). Diagnosing the ‘strange’child. Child: care, health and development, 18(1), 57-63.
Simonoff, E., Pickles, A., Charman, T., Chandler, S., Loucas, T., & Baird, G. (2008). Psychiatric disorders in children with autism spectrum disorders: prevalence, comorbidity, and associated factors in a population-derived sample. Journal of the American Academy of Child & Adolescent Psychiatry, 47(8), 921-929.
Tahmasebi, M. T., & Ahmadi, E. (2016). A study of onset of hyperactivity in autistic children and its relationship with repetitive movements and lack of eye contact. International Journal of Humanities and Cultural Studies (IJHCS) ISSN 2356-5926, 2(3), 1055-1064.
Woll, A & Al Awamleh, A.(2014).The Infeluence of Physical Exercise on Individuals with Autism: Is Physical Exercise Able to Help Autistic? Journal of Social Sciences,10(2), 40-50.