إبراهیم، ص. م. ا.، و جماع، ع. م. (2012). فاعلیة التقنیات التعلیمیة فی تذلیل صعوبات التعلم لدى التلامیذ ذوی الاحتیاجات الخاصة: دراسة تطبیقیة فی مدارس التعلیم الأساسی بولایة الجزیرة (رسالة دکتوراه غیر منشورة). جامعة أم درمان الاسلامیة، أم درمان.
الحاج، محمود. (2012) الصعوبات التعلیمیة ؛ الإعاقة الخفیة ( المفهوم ـ التشخیص ـ العلاج) (ط.1). عمّان: دار الیازوی العلمیة.
الخصاونة،م.و.،و الشورى،م.أ.،و العرفج،ع.ح.، وخلیل،ز.ع.(2011). تقنیات التعلیم (ط.2) الدمام: دار الخوارزمی.
البلوی، س. م.، و الهرش، ع. ح. (2014). درجة مساهمة تقنیات التعلیم فی مشارکة طلاب ذوی صعوبات التعلم فی العملیة التعلیمیة فی مدارس محافظة العلا (رسالة ماجستیر غیر منشورة). جامعة الیرموک، إربد.
الحیلة، م.م.، و غنیم، ع.ع. (2002). أثر الألعاب التربویة اللغویة الحوسبة والعادیة فی معالجة الصعوبات القرائیة لدى طلبة الصف الرابع الأساسی.مجلة جامعة النجاح للأبحاث:الأردن، مج16, ع2, 589 – 626.
الخطیب، جمال. (2012). استخدامات التکنولوجیا فی التربیة الخاصة. (ط.2). عمّان: کلیة العلوم التربویة.
الزارع،ن.ع.،و الجهنی، س.ع. (2014). معوقات استخدام معلمی ذوی صعوبات التعلم للوسائل التعلیمیة المساندة فی تدریس القراءة. مجلة الدولیة التربویة المتخصصة:عمّان، مج10, ع2, 99-117.
السیف، ماجد.(2010).المشکلات التی تواجه معلمی ذوی صعوبات التعلم فی المرحلة الابتدائیة بمدینة الریاض (رسالة ماجستیر غیر منشورة). جامعة الملک سعود، الریاض.
صیام، ک. م.، و الجوالده، ف. ع. (2016). أثر استخدام شفافیات إیرلین وبرنامج تعلیمی فی تحسین القدرة القرائیة للطلبة ذوی صعوبات القراءة. مجلة جامعة القدس المفتوحة للابحاث والدراسات التربویة والنفسیة: فلسطین، مج4, ع13 ، 205 – 236 .
العبداللطیف، سلیمان. (2010) المرشد لمعلمی صعوبات التعلم (ط.4). الریاض: قسم التربیة الخاصة بالإدارة العامة للتعلیم.
العساف، صالح. (٢٠١٢).المدخل إلى البحث فی العلوم السلوکیة(ط.٢).الریاض : دار الزهراء.
جلال الدین، سلیمان. (2012). الوعی الصوتی وعلاج صعوبات القراءة: منظور لغوی تطبیقی(ط.1). دمیاط: عالم الکتب.
دیب، مجدی. (2015). فعالیة برنامج قائم على الوسائط المتعددة فی معالجة صعوبات تعلم بعض المهارات القرائیة لدى تلامذة الصف الثالث. (رسالة ماجستیر غیر منشورة). الجامعة الإسلامیة ، غزة.
عواد،أ. أ.، و السرطاوی، أ.ز.(2011). صعوبات القراءة والکتابةالنظریة والتشخیص والعلاج (ط.١). عمّان: دار الفکر.
محفوظی، عبدالستار. (2010). مدخل إلى أساسیات القراءة وعسر القراءة والکتابة(ط.١). الکویت: مرکز تقویم وتعلیم الطفل.
مطر،ع.ر.ع.، و العاید، و.م.س.(2009). فعالیة برنامج بإستخدام الحاسوب فی تنمیة الوعی الفونولوجی وأثره على الذاکرة العاملة والمهارات اللغویة لدى ذوی صعوبات تعلم القراءة.مجلة العلوم التربویة: الریاض، مج1,ع2 ، 523- – 577.
محمد، ربیع. (2010). الإدراک البصری وصعوبات التعلم. التعلم (ط.1). عمّان: دار الیازوی العلمیة.
مورو، لیسلی. (2011). تطویر تعلم مهارتی القراءة والکتابة فی السنوات الأولى. ترجمة سناء حرب، دار الکتاب الجامعی: العین، الإمارات.
نبهان، یحی. (2013). الفروق الفردیة وصعوبات التعلم (ط.1). عمّان: دار الیازوی العلمیة.
وزارة التعلیم، (1437). الدلیل التنظیمی للتربیة الخاصة. المملکة العربیة السعودیة.
وکالة الوزارة للتعلیم (بنین- بنات) . إدارة صعوبات التعلم . استرجع من
المراجع الأجنبیة:
Alan,G., & Hugh,W. (2015). Language and Reading Disabilities (3rd ed). Florisa, USA.: Pearson
Aitken, E. J., Fairely,P.J.(2011). Communication Technology for Students in Special Education and Gifted Programs. Pennsylvania, Hershey.
Bakken, J., Obiakor, F., & Rotatori, A. (2013). Learning Disabilities (1st ed.). Bingley, U.K.: Emerald.
Donna, J. M., George R. K., & Martha M.,C (2001) The Effectiveness of Word Processor Spell Checker Programs to Produce Target Words for Misspellings Generated by Students with Learning Disabilities. Sage Journal.16,27-42
Nordness, P. D., Haverkost, A., & Volberding, A. (2011). An Examination of Hand-held Computer-assisted Instruction on Subtraction Skills for Second Grade Students with Learning and Behavioral Disabilities. Journal Of Special Education Technology, 26(4), 15-24.
Oishi,M., Mitchell, I., & Van der Loos, H. F.(2010). Design and Use of Assistive Technology (1st ed). NewYork, USA: Spring
Seo,Y., & Woo, H. (2010). The identification, implementation, and evaluation of critical user interface design features of computer-assisted instruction programs in mathematics for students with learning disabilities. Computers & Education
An International Journal, 55(1) ,363-37.
Skiada, R., Soroniati, E., Gardeli, A & Zissis, D. (2014). EasyLexia: A Mobile Application for Children with Learning Difficulties. Procedia Computer Science Journal, 27,218-228.