أبو الوفا ، جمال. (2010). دور وحدة الجودة فی تنمیة المواهب الطلابیة الواقع والمأمول. المؤتمر العلمی: إکتشاف ورعایة الموهوبین بین الواقع. بنها: کلیة التربیة-جامعة بنها. ص ص 353-371.
أحمد، نعمات . (2015). الإدارة الذاتیة مدخل للإرتقاء بکفاءة المدرسة المنتجة فى ضوء خبرات بعض الدول : دراسة تحلیلیة . مجلة کلیة التربیة بأسیوط, ج. 31 ع. 1 ص ص. 395 - 531.
أخضر, أروى. (2012). المدرسة المنتجة فی التعلیم العام بالمملکة العربیة السعودیة مقترح تطبیقی. رسالة دکتوراه غیر منشورة. الریاض: جامعة الملک سعود، کلیة التربیة.
الأنصاری، إیمان. (2012). تمویل التعلیم : بدائل ومقترحات. ندوة التربویین الإقتصادیین وتحدیات المستقبل. الدوحة: مکتب التربیة العربی لدول الخلیج ووزارة التربیة والتعلیم بقطر. ص ص 1-17.
الحربی، محمد. (2015). بدائل مقترحة لتمویل التعلیم فی الجامعات الحکومیة بالمملکة العربیة السعودیة : جامعة الملک سعود أنموذجاً. مجلة کلیة التربیة ببنها, ع 103 ج. 1 ص ص141-172 ..
الشهرانی ،خالد . (2016). مدى فعالیة التمویل الذاتی بمدارس التعلیم العام بمحافظة بیشة من وجهة نظر مدیری المدارس. رسالة ماجستیر غیر منشورة. الریاض: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة،کلیة العلوم الاجتماعیة.
اللالا، مراد،و اللالا ،صائب. . (2013) المشکلات التی تواجه الطلاب الموهوبین فی المملکة العربیة السعودیة من وجهة نظر معلمیهم. مجلة کلیة التربیة ،جامعة الأزهر ، ج.2. ع. 135 ص ص. 445-471 .
اللحیدان، مریم . (2016). دور الإدارة المدرسیة فی مدارس البنات الحکومیة بمدینة الریاض فی زیادة التمویل الذاتی. رسالة ماجستیر غیر منشورة. الریاض: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة، کلیة العلوم الاجتماعیة.
الماضی، عبدالعزیز . (2016). تنویع مصادر التعلیم العام بالمملکة العربیة السعودیة من وجهة نظر قادة المدارس بمدینة الریاض. رسالة ماجستیر غیر منشورة. الریاض: کلیة الشرق العربی للدراسات العلیا، قسم الإدارة والإشراف التربوی.
المالکی، عبدالله . (2013). بدائل تمویل التعلیم العالی الحکومی فی المملکة العربیة السعودیة. المجلة السعودیة للتعلیم العالی، ع. 10 ص ص. 113-147.
الهلالی، الشربینی . (2007). اتجاهات حدیثة فی تمویل التعلیم. مجلة بحوث التربیة النوعیة, العدد التاسع-ینایر ص ص 107-125.
باتشیرجی، أنول. (2015). بحوث العلوم الاجتماعیة المبادیء والمناهج والممارسات (خالد آل حیان، مترجم). عمان: دار الیازوری العلمیة للنشر والتوزیع.
بوابة الریاض التعلیمیة. (2017), إبریل. (14) الإدارة العامة للتعلیم بمنطقة الریاض .تم الاسترداد من إدارة التعلیم الأهلی- نبذة عن الإدارة: http://riyadhedu.gov.sa/WorkPlace/frmAbout.aspx?wpid=12865
بوابة موهبة،. (2017) مارس(6). بوابة موهبة . تم الاسترداد من رعایة الموهوبین :ما الموهبة: http://www.mawhiba.org/Pages/default.aspx
جوهر، علی، الباسل، میادة . (2015). الاستثمار الأمثل فی تمویل التعلیم. المنصورة: المکتبة العصریة للنشر والتوزیع.
حامد، محمد، زیدان،همام و البحیری، السید. (2008). تمویل التعلیم الجامعی واتجاهاته المعاصرة. القاهرة: عالم الکتب.
حوریة، علی ، والأحمدی، سلطان . (2015). قراءة فی واقع رعایة الموهوبین فی التعلیم العام بالمدینة المنورة. جرش للبحوث والدراسات, مج. 16 ع. 2 ص ص. 203-249.
شاکر، عبدالحمید. . (2016) الموهبة والإبداع : ملاحظات أولیة. مجلة الطفولة والتنمیة, ج. 7 ع. 25 ص ص. 95-112.
عین بوابة التعلیم الوطنیة،. (2017) مارس (19). لوحة المعلومات. تم الاسترداد من عین بوابة التعلیم الوطنیة:
https://ien.edu.sa/#/
وزارة التعلیم،(2017) . مارس. (6). وزارة التعلیم. تم الاسترداد من المیزانیة: لمحة عن المیزانیة: https://www.moe.gov.sa/ar/Pages/Budget.aspx
وزارة المالیة،(2017). مارس ((6 . وزارة المالیة. تم الاسترداد من میزانیة المملکة العربیة السعودیة 2017: https://www.mof.gov.sa/budget2017/Pages/default
Cetinkaya, C. (2015). GIFTED STUDENTS AND THEIR PARENTS VIEWS ABOUT THE NATURE EDUCATION PROGRAM FOR GIFTED CHILDREN. OXIDATION COMMUNICATIONS , Vol. 38 Iss. 1 PP. 434-444.
Eysink, H., Gersen , L., & Gijlers, H. (2015). Inquiry learning for gifted children. High Ability Studies, Vol. 26 Iss.1 PP. 63-74.
Herrington, C. M. (2015). Public education financing, earnings inequality, and intergenerational mobility. Review of Economic Dynamics, Vol. 18 PP. 822-842.
Horak, A., & Galluzzo, G. (2017). Gifted Middle School Students’ Achievement and Perceptions of Science Classroom Quality During Problem-Based Learning. Journal of Advanced Academics, Vol. 28 Iss. 1 PP. 28–50.
Jauk, E., Benedek, M., Dunst, B., & Neubauer, A. (2013). The relationship between intelligence and creativity: New support for the threshold hypothesis by means of empirical breakpoint detection . Intelligence , Vol. 41PP. 212–221 .
Kim, J., & Han, M. (2014). Education Financing and Public-Private Partnership Development Assistance Model. Global Conference on Contemporary Issues in Education (pp. 100 – 103 ). Las Vegas: Social and Behavioral Sciences .
Krijan, I., Jurčec, L., & Borić, E. (2015). ATTITUDES OF PRIMARY SCHOOL TEACHERS TOWARD GIFTED STUDENTS. CROATIAN JOURNAL OF EDUCATION, Vol 17, Iss 3 pp. 681-724.
Li, W., Yang, J., Wu, W., Ci, W., He, J., & Fu, L. (2016). A Multi-Model Based Approach for Big Data Analytics: The Case on Education Grant Distribution. APWeb 2016 Workshops, PP. 16–28.
Peters, S., & Engerrand, K. (2016). Equity and Excellence: Proactive Efforts in the Identification of Underrepresented Students for Gifted and Talented Services. Gifted Child Quarterly , Vol. 60 Iss.3 PP. 159-171.
Plucker, J., & Callahan, C. (2014). Research on Giftedness and Gifted Education: Status of the Field and Considerations for the Future . Exceptional Children, Vol. 80 Iss. 4 PP. 390–406.
Turrent, V. (2011). Financing access and participation in primary education: Is there a ‘fast-track’ for fragile states. International Journal of Educational Development, Vol. 31 PP. 409-416.
UNESCO. (2017, March 25). United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization. Retrieved from Education: Themes:
http://www.unesco.org/new/en/education/ themes/education-building-blocks/literacy/resources/statistics