اضطراب التوحد بين البحث العلمي والرعاية والتأهيل بمراكز بادغيش ‏بالسعودية ‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

      تهدف هذه الورقة الي تباين الرؤية بين البحث العلمي والرعاية والـتأهيل من حيث اثبات ان هناك تأكيد علي ان أطفال اضطراب التوحد لابد لهم من الرعاية والـتأهيل لكى نصل بهم الي ارقي مستويات تعديل السلوك وهذا ما يتم من خلال التدريب والتأهيل وتقديم البرامج والخطط التدريبية والتأهيلية اللازمة لهم  من خلال مراكز الرعاية النهارية والتي ينتج عنها تعديل وتحسين قدراتهم في المهارات الاستقلالية وليس العلاج بالعقاقير كما يدعي بعض الباحثين ولذا كان دافعاً لي بان اتناول هذه الورقة بمقترح يهدف إلى إرشاد وتوعية آباء وأمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد بالرعاية والتأهيل لتحسين حالة أطفالهم ومن هنا نجد ان التوحد (إعاقة تطورية) تستمر مدى الحياة، وليس مرض.