آمال إسماعیل حسین (2015 ) . دور المدخل الدلالی فى خفض قلق الإعراب لدى تلامیذ الصف الثانى الإعدادى .مجلة کلیة التربیة ، 17 (1 ) ، 232- 258 .
أبو ضیف محمود عبد القادر (2015 ) . فاعلیة برنامج لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة بطیئى التعلم باستخدام العیادات القرائیة المدعومة ببعض استراتیجیات ما وراء المعرفة . رسالة دکتوراة غیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة أسیوط .
أمانى السید سلیم مصطفى والى ( 2017 ) . فاعلیة استخدام أدب الفکاهة فى تدریس
النحولتنمیة التواصل اللُغوى وخفض القلق لدى تلامیذ المرحلة الإعدادیة . رسالة ماجستیر غیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة الزقازیق .
اسماعیل عبد الکافی (2003). الابتکار وتنمیته لدى الأطفال. القاهرة ، الدار العربیة للکتاب.
دالیا محمد فتحى الألفى (2016) . تنمیة التفکیر الإیجابى لتخفیف القلق لدى عینة من المراهقین ذوى صعوبات تعلم القراءة . رسالة دکتوراة غیر منشورة ، معهد الدراسات العلیا للطفولة ، جامعة عین شمس.
دعاء خطاب (2011) . فعالیة برنامج للتعلیم العلاجى باستخدام الاستراتیجیات الذاکریة فى تنمیة الفهم القرائى للتلامیذ ذوى صعوبات التعلم . رسالة دکتوراة غیر منشورة، کلیة التربیة ، جامعة الزقازیق .
رامی عمر الخلف (2015). استراتیجیة تعلیمیة قائمة على النظریة البنیویة لتنمیة المفاهیم النحویة والبنى الصرفیة وأثرها فی الأداء اللغوی لدى طلاب المرحلة الثانویة بالجمهوریة العربیة السوریة . رسالة دکتوراه غیر منشورة، معهد الدراسات والبحوث التربویة جامعة القاهرة.
سودان حمد الزغبی، حمد محمد الشمری(2014). أثر برنامج التعلم البنائی فی تنمیة الفهم القرائی والاتجاه نحو القراءة لدى ذوى صعوبات تعلم القراءة من تلامیذ الخامس الابتدائی بدولة الکویت.مجلةدراساتالخلیجوالجزیرةالعربیة،40، 153, 105- 166،ابریل .
طارق عادل حامد عبد الغنى ( 2014 ) . فعالیة برنامج للتعلیم العلاجى فى تنمیة بعض مهارات تجهیز ومعالجة المعلومات للأطفال ذوى صعوبات التعلم فى الفهم القرائى . رسالة ماجستیر غیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة الزقازیق.
عبدالرازق مختار محمود (2012) . فاعلیة استراتیجیتى النمذجة والتلخیص فى علاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى دارسات المدارس الصدیقة للفتیات. المجلة الدولیة للأبحاث التربویة ، جامعة الإمارات العربیة المتحدة ،(31)، 220- 257 .
عبدالسمیع أحمد عبد السمیع (2016) . فاعلیة استخدام استراتیجیة تحلیل بنیة النص اللغوى لتدریس النصوص الأدبیة لتلامیذ الصف الثالث الاعدادى .رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة ، جامعة القاهرة .
على عبد الرحمن محمد مرعى (2010 ) . فعالیة برنامج لخفض قلق اللغة الانجلیزیة لذوى صعوبات تعلمها من تلامیذ المرحلة الابتدائیة . رسالة ماجستیر غیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة الزقازیق .
عوض عبد العظیم هاشم (2008 ) . فعالیة برنامج للتدریس العلاجى للحد من صعوبات اللُغة الشفهیة .رسالة ماجستیرغیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة الزقازیق.
فهیم مصطفى (2001 ) .مشکلات القراءة من الطفولة إلى المراهقة : التشخیص والعلاج. القاهرة : دار الفکر العربی .
مروان أحمد السمان ( 2010 ) . فاعلیة استراتیجیة تحلیل بنیة النص اللغوى فى تنمیة مستویات الفهم القرائى للنثر والشعر لدى طلاب المرحلة الثانویة . رسالة دکتوراة غیرمنشورة ، کلیة التربیة ، جامعة عین شمس .
محمود کمال محمد ( 2017 ) .فعالیة برنامج إرشادى لتحسین الفهم القرائى لدى عینة من التلامیذ ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الإعدادیة . رسالة ماجستیر غیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة عین شمس .
منصور جاسم وفلاح صالح حسین (2013).أثر استراتیجیة تحلیل بنیة النص اللُغوی فی تنمیة مستویات القراءة الابتکاریة لدى طلبة المرحلة الثانویة فی محافظة کرکوک. مجلة آداب الفراهیدی، جامعة تکریت بکرکوک، 16، 2، 231- 291.
نایف بن عابد بن ابراهیم الزارع ( 2015 ) . فاعلیة بعض الاستراتیجیات التعلیمیة فى تنمیة الفهم القرائى لدى بعض التلامیذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائیة . مجلة البحث العلمى فى التربیة ، مصر ، 16 ، 3 ، 404 – 434
نضال غنام فایز نایف (2007 ) . برنامج مقترح فى النحو العربى فى ضوء النظریة البُنیویة وفاعلیته فى تحصیل مادة النحو لدى تلامیذ المرحلة الأساسیة العلیا بفلسطین وتنمیة اتجاهههم نحوها . رسالة ماجستیر غیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة المنصورة .
نهى عبد الحمید غریب (2015) . استخدام استراتیجیة تحلیل النص لتنمیة عملیات مراقبة الفهم لدى تلامیذ المرحلة الاعدادیة . ، کلیة التربیة ، جامعة عین شمس .
نهى محمد عبد الرحمن محمد (2014 ) . فاعلیة برنامج قائم على البُنیویة اللُغویة فى تنمیة مهارات تحلیل النص الأدبى لدى طلاب اللُغة العربیة بکلیة التربیة . رسالة ماجستیر غیر منشورة ، کلیة التربیة ، جامعة الزقازیق .
Akbari, M& Sadeghi, M.R. (2013) . Foreigen Language Learning – Anxieety : The Case of Iranian Kurdish Bilinguals. International Research Journal of Applied and Basic Senciences :Explorer Publications , 4 ( 9).
Cassie Dodson (2012) .Effects of academic anxiety on the performance of students with and with out learning disabilities and how students can cope with anxiety at school .un published master dissertation of arts in education at Northern Michigan University ,1 – 36 .
Joanna.p,Abigail m, simonnepollini, brooke&aumay Garcia (2007) .
Teaching cause - Effect text structure through social studies content to at –risk second graders.Research -article, march,2007.
Jackson , S. (2010 ) .Direct Instruction In Reading In Special Education : Evaluation of an Innovation .The Degree of doctoral of Education Faculty , Linden Wood University .
Junaidi , Mister., Alfan , Zuhairi & Nofita Yanti (2016 ). Strategies training in the teaching of Reading Comprehension for EFL learners in Indonesia . Canadian Center of science and Education .Vol .9, No.2.
Magnuson,K.A,(2009) .Theimpact of reciprocal teaching on first grade students . un published master dissertation of science in Education, South west Minnesota state university.
Stephanie A. Gaddy,Jeffrey P. Bakken&Barbara M .Fulk. (2008).
The effects of teaching text-structure strategies to postsecondary students with learning disabilities to improve their reading comprehension on expository science text passages.Journal of Postsecondary,Education and Disability, 20(2) ,229- 233.
Vessels , J. (2008) . The effects of phonological awareness intervention on the decoding skills of kindergarten children . Unpublished doctoral dissertation ,Faculty of the Graduate School ,University of Louisville .