(1) إبراهیم الزریقات (2003 ) : الإعاقة السمعیة، عمان، دار وائل للنشر والتوزیع.
(2) وزارة التربیة والتعلیم (1990) : القرار الوزاری رقم ( 37) بشأن اللائحة التنظیمیة لمدارس وفصول التربیة الخاصة، القاهرة، مطبعة وزارة التربیة والتعلیم.
|
(3) فاطمة أحمد عواد (2005 ): الضغوط النفسیة وأسالیب مواجهتها لدى والدی المعاق سمعیاً وعلاقتها بالصحة النفسیة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة عین شمس.
|
(4) حسن علی فاید (2005) : علم النفس الإکلینیکی، الأسکندریة، مؤسسة حورس الدولة للنشر والتوزیع.
|
(5) منال منصور الحملاوی (2005) : برنامج علاج نفس أسری للمراهقین الذین یعانون من الأکتئاب، رسالة دکتوراه، معهد الدراسات التربویة: جامعة القاهرة.
|
(6) عادل عبد الله محمد ( 2004 ): الإعاقة الحسیة، القاهرة، دار الرشاد.
|
(7) محمد أحمد خطاب (2004) : فاعلیة برنامج علاجی باللعب لخفض درجة بعض الاضطرابات السلوکیة لدى عینة من الأطفال التوحیدیین. رسالة دکتوراه، معهد الدراسات العلیا للطفولة جامعة، عین شمس.
|
(8) إبراهیم عباس الزهیری (2003): تربیة المعاقین والموهوبین ونظم تعلیمهم إطار فلسفی وخبرات عالمیة . القاهرة: دار الفکری العربی.
|
(9) مجدی عزیز إبراهیم حنا ( 2003) : مناهج تعلیم ذوی الاحتیاجات الخاصة فی ضوء متطلباتهم الإنسانیة والاجتماعیة والمعرفیة، القاهرة،مکتبة الأنجلو المصریة.
|
(10) صلاح الدین مرسى حافظ ( 2002 ): ضعاف السمع بین العزلة والدمج وأثر ذلک على الجوانب السمعیة والتطبیقیة والتعلیمیة. الندوة العلمیة السابق للاتحاد العربی للهیئات العامة فی رعایة الصم بالدوحة بعنوان حقوق الأصم فی القرن 21 . فی الفترة 28-30 أبریل الدوحة: الاتحاد العربی للهیئات العاملة فی رعایة الصم، ج2، ص ص 49-76.
|
(11) مصطفى محمد محمد إبراهیم ومحمد عبد الله السلیطی ( 2002): سیکولوجیة المعوقین سمعیاً والحاجة إلى تطویر اختبارات نفسیة مناسبة لهم. ورقة عمل مقدمة إلى الندوة العلمیة السابقة للاتحاد العربی للهیئات العاملة فی رعایة الصم. قطر: اللجنة الوطنیة لذوی الاحتیاجات الخاصة. الفترة من 28-30 إبریل، ج1، ص ص 196-221.
|
(12) صفاء عبد العزیز القوشتی ( 2002 ): مدى فاعلیة برنامج یستخدم اللعب لتخفیف حده السلوک الانطوائی لدى الأطفال ضعاف السمع. رسالة ماجستیر، معهد الدراسات العلیا للطفولة، جامعة عین شمس.
|
(13) عبد المطلب أمین القریطی ( 2001): سیکولوجیة ذوی الحاجات الخاصة وتربیتهم، ط2، القاهرة، دار الفکر العربی.
|
(14) محمد فتحی عبد الواحد ( 2001): اتجاهات معلم الصم نحو استخدام الکمبیوتر فی تعلیم الطلاب الصم، ندوة الاتجاهات المعاصرة فی التعلیم والتأهیل المهنی للمعاقین سمعیاً، الجلسة السابعة، السعودیة، الریاض.
|
(15) محمد فتحی عبد الحی (2001) : الإعاقة السمعیة وبرنامج إعادة التأهیل. الإمارات العربیة المتحدة: دار الکتاب الجامعی.
|
(16) زینب محمود شقیر ( 2000 ): اضطرابات اللغة والتواصل. ط1، القاهرة: النهضة المصریة .
|
(17) السید نور الدین الفراتی ( 2000) : مراحل التأهیل وإعداد المعوقین سمعیاً للحیاة المهنیة، ندوة الاتجاهات المعاصرة للتعلیم والتأهیل المهنی للمعوقین سمعیاً، الجلسة الخامسة، السعودیة، الریاض.
|
(18) شاکر قندیل (2000): أسالیب رعایة وتنمیة الطفل الأصم تربویاً ونفسیاً، المؤتمر الدولی السابع لمرکز الإرشاد النفسی، جامعة عین شمس، 5-7 نوفمبر، ص. ص. 497-518 .
|
(19) عاطف محمد الاقرع (1999): دراسة التوافق النفسی للصم المؤهلین وغیر المؤهلین مهنیا. رسالة ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة عین شمس.
|
(20) أحمد حسین اللقانی وأمیر القرشی (1999): مناهج الصم " التخطیط والبناء والتنفیذ". القاهرة: عالم الکتب.
|
(21) حسن عبد السلام الشیخ ( 1999) : فعالیة العلاج الأسری فی خدمة الفرد فی تنمیة سلوک التفاعل الاجتماعی لطفل ما قبل المدرسة، رسالة دکتوراه، جامعة القاهرة، کلیة الخدمة الاجتماعیة بالفیوم.
|
(22) جمال الدین الخطیب ( 1998) :مقدمة فی الإعاقة السمعیة، عمان، دار الفکر.
|
(23) فاروق الروسان ( 1998) : سیکولوجیة الأطفال غیر العادیین. مقدمة فی التربیة الخاصة، ط2، الأردن: دار الفکر.
|
(24) إبراهیم أمین القریوتی (1998): أهمیة التدخل المبکر فی مجال الإعاقة السمعیة. النشرة الدوریة لإتحاد هیئات رعایة الفئات الخاصة والمعوقین بـ ج. م. ع. لسنة الخامسة عشر، ص ص 26-36.
|
(25) علی ماهر خطاب (1998) : مناهج البحث فی التربیة وعلم النفس التربوی. طبعة تجریبیة، کلیة التربیة، جامعة حلوان.
|
(26) عمرو رفعت عمر ( 1997): فاعلیة برنامج إرشادی فی تحسین بعض جوانب الصحة النفسیة. رسالة دکتوراه، کلیة التربیة، جامعة عین شمس.
|
(27) دعاء أحمد محمد ( 1997) : المستوى التعلیمی للأم وعلاقاته بالنضج الاجتماعی للطفل الأصم، رسالة ماجستیر، معهد دراسات الطفولة، جامعة عین شمس.
|
(28) فاروق محمد صادق (1997): الحاجة إلى حقیبة إرشادیة لأسرة الطفل المعوق سمعیاً" توصیة للدول العربیة"، ندوة الاتجاد عن حجم مشکلة الإعاقة فی مصر، النشرة الدوریة، دیسمبر، العدد ( 52)، الستة الرابعة عشرة، القاهرة، ص ص 13-26.
|
(29) سامیة محمد فهمی وبدر الدین کمال عبده ومحمد السید حلاوة (1997): قضایا ومشکلات الرعایة الاجتماعیة للفئات الخاصة. الإعاقة السمعیة والحرکیة. الإسکندریة: المکتب العلمی، ج1.
|
(30) عبد العزیز السید الشخص (1997): اضطرابات النطق والکلام، المملکة العربیة السعودیة، الریاض، مکتبة الصفحات الذهبیة المحدودة.
|
(31) علاء الدین کفافی ( 1997): الصحة النفسیة. القاهرة: هاجر للطباعة.
|
(32) عبد السلام عبد الغفار ویوسف الشیخ ( 1996): سیکولوجیة الطفل غیر العادی والتربیة الخاصة. القاهرة: دار النهضة المصریة.
|
(33) زینب محمود شقیر ( 1996) : سیکولوجیة الفئات الخاصة والمعوقین. القاهرة: مکتبة النهضة المصریة.
|
(34) علی عبد النبی محمد (1996): دراسة مقارنة للتقبل الاجتماعی لدى المراهقین الصم وضعاف السمع والعادیین. رسالة ماجستیر، کلیة التربیة ( بنها)، جامعة الزقازیق.
|
(35) عادل أحمد عز الدین الأشول ( 1996): الإرشاد النفسی لغیر العادیین. محاضرات لطلبة الدبلوم المهنیة " تربیة خاصة". کلیة التربیة، جامعة عین شمس.
|
(36) شاکر قندیل ( 1995): سیکولوجیة الطفل الأصم ومتطلبات إرشاده، المؤتمر الدولی الثانی لمرکز الإرشاد النفسی للأطفال ذوی الحاجات الخاصة، جامعة عین شمس، 25-27 دیسمبر، المجلد الأول، ص ص 1-12.
|
(37) یوسف القریوتی، عبد العزیز السرطاوی، جمیل الصحاوی (1995 ) : المدخل إلى التربیة الخاصة. دبی: دار القلم للنشر والتوزیع.
|
(38) أحمد عزت راجح (1995): أصول علم النفس. القاهرة: دار المعارف.
|
(39) عبد العزیز السید الشخص ( 1995): مقیاس المستوى الاقتصادی الاجتماعی للأسرة. ( ط2) ، القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.
|
(40) أحمد عبد المعبود مصلحی( 1994 ): الاتجاهات الوالدیة فی تنشئة ضعاف السمع وعلاقتها بالنضج الاجتماعی من 9-12 سنة " دراسة مقارنة". رسالة ماجیستیر، معهد الدراسات العلیا للطفولة، جامعة عین شمس.
|
(41) رمضان محمد القذافی ( 1994): سیکولوجیة الإعاقة، الإسکندریة، المکتب الجامعی الحدیث للطباعة والنشر والتوزیع.
|
(42) محمد محروس الشناوی ( 1994 ): نظریات الإرشاد والعلاج النفسی، القاهرة ، دار غریب.
|
(43) جابر عبد الحمید جابر ( 1994): علم النفس التربوی، ط3، القاهرة، دار النهضة العربیة.
|
(44) فرج عبد القادر طه، وشاکر قندیل ( 1993 ): موسوعة علم النفس والتحلیل النفسی، ط1، القاهرة، دار سعاد الصبّاح.
|
(45) عبد العزیز السید الشخص، عبد الغفار الدماطی ( 1992): قاموس التربیة الخاصة وتأهیل غیر المعاقین، القاهرة، مکتبة الأنجلو المصریة.
|
(46) محاسن عبد اللاه ( 1992): المتغیرات النفسیة والاجتماعیة المرتبطة ببعض أنماط السلوک اللاسوى للمعوقین سمعیاً دراسة سیکو متریة کلینیکیه. رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة المنیا.
|
(47) غسان عبد الحی أبو فخر (1992): التربیة الخاصة للأطفال المعوقین، دمشق، مطبعة الاتحاد.
|
(48) فایز قنطار (1992 ): الامومة نمو العلاقة بین الطفل والأم، سلسلة عامل المعرفة، الکویت، أکتوبر، العدد 166.
|
(49) محمد مدحت أبو بکر صدیق ( 1991): فاعلیة العلاج الأسری فی خدمة الفرد فی علاج العائدین إلى إدمان الهیروین، رسالة دکتوراه، جامعة حلوان: کلیة الخدمة الاجتماعیة.
|
(50) عطیة عطیة محمد (1990 ): الاتجاهات نحو الإعاقة السمعیة والتوافق النفسی لدى الطفل الأصم. رسالة ماجستیر، (غیر منشورة ) کلیة التربیة ، جامعة الزقازیق.
|
(51) سامی سعید محمد جمیل ( 1990): حمایة المعوق سمعیاً من الإعاقة النفسیة والبدنیة، المؤتمر الخامس للاتحاد، بحوث ودراسات اتحاد هیئات رعایة الفئات الخاصة والمعوقین، نحو طفولة غیر معوقة من 6-8 نوفمبر، القاهرة، ص ص 132 – 142.
|
(52) میرفت منیر إبراهیم النونو ( 1990 ): التنشئة الاجتماعیة للمکفوفین وعلاقتها بالنضج الاجتماعی لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة، ماجستیر، معهد الدراسات العلیا للطفولة، جامعة عین شمس.
|
(53) رأفت رضا السید ( 1989): بعض برامج تنمیة القدرة على التفکیر الابتکاری لدى الأطفال الصم بمرحلة التعلیم الأساسی ( دراسة تجریبیة ). رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة المنصورة.
|
(54) محمد عماد الدین إسماعیل ( 1989): الطفل من الحمل إلى الرشد، الصبی والمراهق، ج 2، الکویت، دار القلم.
|
(55) نبیه إبراهیم إسماعیل (1989): الصحة النفسیة للطفل فی ضوء الأثر الإیجابی للحاجات الأساسیة للنمو والتغیرات الحیاتیة، القاهرة، مکتبة الأنجلو المصریة.
|
(56) عادل عز الدین الأشول ( 1987): موسوعة التربیة الخاصة، القاهرة، مکتبة الأنجلو المصریة.
|
(57) زینب محمود إسماعیل ( 1986 ): دراسة مقارنة بین الأطفال الصم کلیاً وجزئیاً وعادی السمع من حیث الاستجابات العصابیة، رسالة ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة عین شمس.
|
(58) محمد عبد المؤمن حسین ( 1986 ): سیکولوجیة الأطفال غیر العادیین وتربیتهم . الأسکندریة: دار الفکر العربی.
|
(59) فاروق محمد صادق (1985): مقیاس فاینلاند للنضج الاجتماعی، ط3، کلیة التربیة جامعة الملک سعود.
|
(60) حامد عبد السلام زهران ( 1984): علم النفس الاجتماعی، ط5، القاهرة، عالم الکتب.
|
(61) فتحی السید عبد الرحیم ( 1983): قضایا ومشکلات فی سیکولوجیة الإعاقة ورعایة المعوین. الکویت: دار العلم.
|
(62) نهى اللحامی (1980) : دراسة تجریبیة للنضج الاجتماعی وعوامل الشخصیة لدى الصم، کلیة الدراسات الإنسانیة، جامعة الأزهر.
|
(63) سعدیة بهادر (1980): تحدید مستویات نمو أطفال الریاض، الکویت، مرکز بحوث المناهج.
|
(64) أحمد عبد العزیز سلامة ( 1980 ): علم النفس الاجتماعی، القاهرة، دار النهضة العربیة.
|
(65) جمال مختار حمزة ( 1979) : سیکولوجیة ذوی العاهة المرضى، ط4، المملکة العربیة السعودیة: دار المجتمع العلمی.
|
(66) ریتشارد م. سونی، ترجمة: أحمد عبد العزیز سلامة ( 1979): الأمراض النفسیة والعقلیة، القاهرة: مکتبة النهضة العربیة.
|
(67) زینب محمود شقیر ( 2000 (أ) ): اضطرابات اللغة والتواصل ( الطفل – الفصامی – الأصم- الکفیف – التخلف العقلی )، القاهرة، مکتبة النهضة العربیة.
|
(68) زینب محمود شقیر ( 2000ب): سیکولوجیة الفئات الخاصة والمعوقین الخصائص- صعوبات التعلم – التعلیم – التأهیل، الدمج، القاهرة، مکتبة النهضة المصریة.
|
(69) عبد الرحمن محمد سید سلیمان ( 2001 " أ" ): سیکولوجیة ذوی الحاجات الخاصة، الجزء الثالث، الخصائص والسمات، القاهرة، مکتبة زهراء الشرق.
|
(70) مصطفى نوری القمش (2000): الإعاقة السمعیة واضطرابات النطق واللغة، ط1، عمان، الأردن، دار الفکر للطباعة والنشر.
|
(71) عزیز سمارة – عصام نحر ( 1992) : محاضرات فی التوجیه والإرشاد، ط2، عمان، الأردن، دار الفکر.
|
(72) عبد المجید نشواتی (1993): علم النفس التربوی، ط6، عمان، الأردن، دار الفرقان.
|
(73) صالح محمد علی أبو جادوا ( 1998): سیکولوجیة التنشئة الإجتماعیة، ط1، عمان، الأردن، دار المسیرة.
|
(74) میشیل دبانیة، نبیل محفوظ ( 1998): سیکولوجیة الطفولة، عمان، الأردن، دار المستقبل، للنشر والتوزیع.
|
(75) إبراهیم عباس الزهیری (2003 ): تربیة المعاقین والموهوبین ونظم تعلیمهم إطار فلسفی وخبرات عالمیة. القاهرة: دار الفکر العربی.
|
(76) زینب محمود شقیر (2002): سلسلة سیکولوجیة الفئات الخاصة والمعوقین أسرتی – مدرستی – أنا إبنکم المعاق ذهنیاً- سمعیاً – بصریاً – الخصائص – صعوبات التعلم – التعلیم – الإرشاد، ط1، القاهرة، مکتبة النهضة المصریة.
|
(77) Kricos, P. ( 1993): The counseling process: Children and parents. In: J. Alpiner and P. McCarthy (eds.) Rehabilitative audiology: Children and adult. Baltimore: Williams & Wilkins.
(78) Schickedanz, J. A; Schickedanz, D.I.; Forsyth, P.D. & Forsyth, G. A. (1998): " Understanding Children and Adolescents" Third Edition, Boston, Allyn and Bacon Publisher.
|
(79) Meadow – Orlans, K. P. ; Mertens, D.M.; Sass – Lerer, M.A. & Scott-Olson, K. ( 1997): " Support Services for Parents and their Children who are Deaf or Hard of Hearing", American Annals of the Deaf, Vol. 142, No. 4, PP. 278-288.
|
(80) Smith. Deborah Deutsch. (2004). Introduction to special education: Teaching in an age of opportunity. Boston: Allyn and Bacon.
|
(81) Andrews, J..Leigh, I., & Wiener, M, ( 2004): Deaf people: Evolving perspectives from psychology, education, and sociology, Boston: Allyn and Bacon.
|
(82) Scheetz. Deborah Deutsch (2004). Introduction to Special Education: Teaching in an age of opportunity. Boston: Allyn and Bacon.
|
(83) Moores. D. (2004): Educating the deaf: Psychology, principles, and practice. Boston Houghton Mifflin Company.
|
(84) Hallahan. D & Kauffman, J. (2003) . Exceptional learners: Introduction to special educational. Boston, New York: Allyn and Bacon.
|
(85) Clark, M. (2003): Learning and Schooling experiences of black deaf and hard of hearing adult male learners: A narrative analysis. University of Georgia. Dissertation abstracts international, DAI – A 64/02, p. 366, ATT 3086709.
|
(86) Atkin, K. Ahmad, W. I. U. & Jones, L. ( 2001): Supporting Asian Deaf Young people and Their families: The role of professionals and services. University Of Leeds Disability & Society, Vol. 16, No.1, pp. 51-170.
|
(87) Greenslade, C. L. ( 2001): "The Influence of Paternal Communication Modalities on Deaf Men's Attachment Styles and Marital Satisfaction", Dissertation Abstracts International, vol.62, No. 3,P. 1576 (B).
|
(88) Harris, M. (2001): "It's All A Matter of timing sign Visibility and Sign Reference in Deaf and Hearing Mothers of 18-Month-olod children", Journal of Deaf studies and Deaf Education, Vol. 6, No. 3, PP. 177-185.
|
(89) Calderon, R. ( 2000): "Parental Involvement in Deaf Children's Education Programs as A predictor of Child's Language Early Reading and Social – Emotional Development", Journal of Deaf Studies and Deaf Education, Vol. 5, No.2, pp. 140-155.
|
(90) Hallahan, D. P. & Kaufman, J. (2000). Exceptional Children Introduction to Special Education. Prentice – Hall , Inc. Englewood cliff, N. J.
|
(91) Yetman. M. (2000). Peer relation and self-esteem among deaf children in mainstream school environment. Dissertation abstracts international. DAI-B 6212. p.5984.
|
(92) Jarvis, J. & Riley, K. (2000): Listen hear: Parents supporting parents with deaf children. In: Walfendal, Sheila: Special needs in the early years. New York: Routledge Falmer. PP. 46-56.
|
(93) Stinson, M. S. & Foster, S. (2000): "Socialization of Deaf Children and Youths in School" in Spencer, P. E; Erting, C. J. & Marschark, M. (Eds), "The Deaf child in the Family and at School Essays in Honor of Kathryn P. Meadow Orlans", Mahwah, New Jersey, Lawrence Erlbaum Associate Publishers.
|
(94) Turkington & Sussman(2000):
|
(95) Report (2000): "Position Statement Principles and Guidelines for Early Hearing Detection and Intervention Programs", Vol. 106, No.4,http: //ehostvgw7.epnet.com/fulltext.as?resultSetld=R00000003&hitNum=2& boolean…e21/07/2002.
|
(96) Calderon, R. (1999): " Further Support for the Benefits of Early Identification and Intervention for Children with Hearing Loss, Volta Review, vol. 100, No. 5,
|
(97) Diamond G. S. Howard L. ( 1999): Transforming Negative parent adolescent interaction from impose to dialogue, family process, 38 (1), 5-23.
|
(98) Knight, P. & Swanwick, R. (1999): " The care and Education of A Deaf child A Book for Parents", Clevedon, Multilingual Matters Ltd.
|
(99) Pennington, D.C.: Gillen, K. & Hill, P. ( 1999): " Social Psychology", London, Arnold.
|
(100) Hughes, P. (1998). The relationship of degree of hearing loss to social / emotional impact and educational needs. CAEDHH Journal /La Revue ACESM. Vol. 24, No.2-3. p. 107-113.
|
(101) Kail, R.V. (1998): Children and their Development", New Jersey, Prentice- Hall.
|
(102) Vacari, C. & Marschark, M. (1997): "Communication Between Parents and Deaf Children Implications for Social Emotional Development", Journal of Child Psychology Psychiatry, Vol. 38, No. 7, PP. 793-801.
|
(103) Dunlap, L.L. (1997): " An Introduction to early Childhood Special Education", Boston, Allyn and Bacon Company.
|
(104) Samuel, K. A. (1996): " The Relationship Between Attachment in Deaf Adolescents Parental Sign Communication and Attitudes and Psychosocial Adjustment ( Sign Language)", Dissertation Abstracts International, Vol. 57, No. 3, P. 2182 (B).
|
(105) Furth, K(1996): Thinking without language: psychological implications of deafness free press. New York.
|
(106) Altman, A. (1996): Meeting the Needs of Adolescents with Impaired hearing In: P. Martin & J. Clark (eds.) Hearing care for children. Boston: Allyn and Bacon.
|
(107) Waxman, R.P.; Spencer, P.E. & Poisson, S. S. (1996): " Reciprocity responsiveness and Timing in Interactions Between Mothers and Deaf and Hearing Children", Journal of Early Intervention, Vol20, No.4, PP.341-355.
|
(108) Messer, D. J. (1995): " The Development of Communication from Social Interaction to Language", Chichester, John Wiley & Sons.
|
(109) Smith, P. K. ( 1995): " Social Development" in Bryant, P.E and Colman, A.M. (Eds), Development Psychology", London , Longman.
|
(110) Tuner, J. S. & Helms, D. B. (1995): "Lifespan Development", Fifth Edition, Fort Worth, Harcourt Brace College Publishers.
|
(111) Hallahan & Kauffman (1994):
|
(112) Heward, W.L. & Orlansky, M., (1993): Exceptional Children Columbus chales E. Merrill publishing company.
|
(113) Heward, William (1993): Exceptional Children. London: New York.
|
(114) Dunn, M. ( 1993): Exceptional Children The Schools Special Education Interaction. London: Holt, Rinehart and Winston, Inc.
|
(115) De- Wet- Wynad (1993): Therapy with the deaf child (Afrikaanstext). PhD. University of Pretoria , South Africa.
|
(116) Cole, M. & Cole, S.R. (1993): The Development of Children" , Second Edition, Madison Avenue, Scientific American Books.
|
(117) Santrock, J.W. (1993): "Children", Third Edition, Madison, WCB Brown & Benchmark.
|
(118) Hardman, M. L; Drew, C.J.; Egan, M.W. & Wolf, B. (1993): Human Exceptionality Society, School and Family", Fourth Edition, Boston, Allyn and Bacon.
|
(119) Dyer, E, (1993): How Elementary Classroom Teachers Make International Adaptation for mainstreamed Students with Mental Retardation. A Case Study, Dissert. Abst. Int., Vol. 12, p. 53.
|
(120) Spencer, P. E. (1993): Communication Behaviors of Infantswith Hearing Loss and Their Hearing Mothers", Journal of Speech and Hearing Research, Vol. 36, PP. 311-321.
|
(121) Musselman, C. & Churchill, A (1991): " Conversational Control in Mother Child Dyads Auditory- Oral versus total Communication", American Annals of the Deaf, Vol. 136, No. 1, PP. 5-16.
|
(122) Watson, S.M.; Henggeler, S.W. & Whelan, J.P. (1990): "Family Functioning and the Social Adaptation of Hearing Impaired Youths", Journal of Abnormal Child Psychology, Vol.18, No.2, PP. 143-163.
|
(123) Bradway, K.P. (1989): The Social competence of deaf children. Journal Of American Annals Of the Deaf, Vol. 82, pp. 256-260.
|