فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات الإفصاح عن الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 1-34]
  • اتجاهات المعلمين اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
  • اتجاهات ـ صعوبات التعلم ـ الواقع المعزز اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم تجاه استخدام الواقع المعزز في التدريس بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 223-270]
  • استراتيجيات التدريس فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • استراتيجيات التدريس أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
  • استراتيجية أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
  • استراتيجية (SQ3R) واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • استراتيجية روبنسون واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • اضطراب اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • اضطرابات التواصل المشکلات السلوکية الشائعة للطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المدينة المنورة من وجهة نظر معلماتهم وأولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 251-302]
  • اضطرابات اللغة مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
  • اضطرابات النطق مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
  • اضطرابات النطق واللغة درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
  • اضطراب التوحد العوامل المتنبئة بالتوافق الزواجي لدى أسر الأطفال ذوي الإعاقات النمائية بمملکة البحرين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 1-20]
  • اضطراب التوحد – مهارات الإستعداد للقراءة – تحليل السلوک التطبيقي فعالية برنامج تدريبي قائم علي تحليل السلوک التطبيقي لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 21-50]
  • اضطراب طيف التوحد فاعلية برنامج تدريبي في خفض النشاط الزائد لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 123-159]
  • اضطراب طيف التوحد المُشکلات المِهنية التي تُواجه مُعلمي الأطفال ذَوي اضطراب طيف التوحُّد في مدينة جدَّة [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 245-293]
  • اضطراب طيف التوحد التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
  • اضطراب طيف التوحد الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
  • اضطراب طيف التوحد أثر استخدام منهجية تحليل السلوک التطبيقي في تعديل السلوکيات النمطية التکرارية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 20، 2022، الصفحة 1-16]
  • اضطراب طيف التوحد الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع وذوي اضطراب طيف التوحد "دراسة مقارنة" [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 215-254]
  • اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
  • الاتجاهات – المعاقات عقلياً اتجاهات الطالبات العاديات بمدارس الدمج نحو المعاقات عقليا وعلاقتها ببعض المتغيرات دراسة حالة المدرسة الثانوية الثانية في محافظة الزلفي [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 19-46]
  • الإثراء فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • الاحتياجات الإرشادية الاحتياجات الإرشادية للموهوبين في الجامعات السعودية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 337-370]
  • الاستخدام الاجتماعي للغة الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع وذوي اضطراب طيف التوحد "دراسة مقارنة" [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 215-254]
  • الاستشارة ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • الاسرة الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
  • الإشباعات المتحققة واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
  • الإعاقات النمائية العوامل المتنبئة بالتوافق الزواجي لدى أسر الأطفال ذوي الإعاقات النمائية بمملکة البحرين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 1-20]
  • الإعاقة ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
  • الإعاقة البصرية الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • الإعاقة البصرية فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • الاعاقة الذهنية دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
  • الإعاقة السمعية فعالية برنامج إرشادي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 177-214]
  • الإعاقة السمعية الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • الإعاقة السمعية التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • الإعاقة الفکرية أساليب تعديل سلوک الأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية ودرجة ممارستها من قبل أمهاتهم في مدينة الرياض [المجلد 2، العدد 4، 2018، الصفحة 1-46]
  • الإعاقة الفکرية – الانتباه – اللغة الإستقبالية – اللغة التعبيرية فاعلية برنامج تدريبي قائم على تحسين الانتباه في اکتساب مهارات اللغة للتلاميذ المعاقين فکريا بالطائف [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 50-91]
  • الإعاقة الفکرية البسيطة فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 173-202]
  • الإعاقة الفکرية – العناد الانسحاب- السلوک العدواني المشکلات النفسية الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 255-278]
  • الاندماج الاجتماعي ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
  • الأنشطة الرياضية الترويحية دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
  • البرمجيات تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
  • البرنامج التدريبي أثر برنامج تدريبي في الرياضيات لتنمية مهارة التفکير الابداعي لحل المشکلات عند الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 315-330]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • التابلت– شبکة الانترنت– الاعاقة الفکرية البسيطة فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام التابلت وشبکة الانترنت فى تعليم التلاميذ ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 155-180]
  • التحديات ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
  • التربية الخاصة الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]
  • التربية الخاصة ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • التربية الخاصة درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
  • التشاؤم الخدمات الإرشادية وعلاقتها بالتشاؤم لدى أمهات المعاقين فکريًّا في منطقة المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 345-376]
  • التصميم التجريبي ABA إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]
  • التعبير الکتابي مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
  • التعلم الإلکتروني فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • التعليم الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
  • التعليم الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
  • التعليم الالکتروني واقع توظيف التعليم الإلکتروني في العملية التعليمية للطلبة ذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 51-86]
  • التعليم الالکتروني –الطلبة –الاحتياجات الخاصة فعالية التعليم الالکتروني عند الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 147-170]
  • التعليم الشامل واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
  • التعليم الشامل توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
  • التعليم العام استثمار المواهب الطلابية کبديل مساند لتمويل التعليم في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 164-207]
  • التعليم عن بعد التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
  • التعليم عن بعد معوقات التعليم عن بعد للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظر معلماتهن [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 233-250]
  • التفاعل الاجتماعي دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
  • التفکير الإبداعي فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • التفکير الابداعي أثر برنامج تدريبي في الرياضيات لتنمية مهارة التفکير الابداعي لحل المشکلات عند الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 315-330]
  • التفکير المتزامن مستوى التفکير المتزامن لدى عينة من الطالبات الموهوبات بجامعة الملک عبد العزيز - بمدينة جدة في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 87-114]
  • التفکير الناقد أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
  • التقنيات التعليمية واقع التقنيات المساندة لذوي صعوبات تعلم القراءة والکتابة في غرف مصادر المدارس الإبتدائية الحکومية بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 46-77]
  • التقنيات التعليمية التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • التقنيات الحديثة فعالية التقنيات الحديثة في تنمية الذکاء الاجتماعي لذوي الاعاقة في المؤسسة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 359-370]
  • التکامل الحسي فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 173-202]
  • التکنولوجيا التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • التکنولوجيا التعليمية الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • التلاميذ الصم توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
  • التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية تقرير المصير لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ومعوقات اکتسابه [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 271-300]
  • التلاميذ ذوي صعوبات التعلم درجة ممارسة الاستشارة ضمن فريق العمل متعدد التخصصات في المدارس الابتدائية المُلحق بها برنامج صعوبات التعلم بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 208-230]
  • التلاميذ ذوى صعوبات التعلم فعالية إستراتيجية المحاکاة بمساعدة الکمبيوتــــر في تنمية اللغة التعبيرية لدى التلاميذ ذوى صعـــوبات التعلــم [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 87-108]
  • التمکين إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
  • التمويل دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
  • التنشئة الوالدية أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
  • التواصل الإشاري لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
  • التواصل الصامت لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
  • التوافق الزواجي العوامل المتنبئة بالتوافق الزواجي لدى أسر الأطفال ذوي الإعاقات النمائية بمملکة البحرين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 1-20]
  • التوحد الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
  • التوحد مرکز التوحد اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • الجامعات السعودية الاحتياجات الإرشادية للموهوبين في الجامعات السعودية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 337-370]
  • الجامعة واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
  • الجودة مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
  • الحاجات الإرشادية الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
  • الحواس الخمس أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
  • الخدمات الإرشادية الخدمات الإرشادية وعلاقتها بالتشاؤم لدى أمهات المعاقين فکريًّا في منطقة المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 345-376]
  • الخدمات الانتقالية واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
  • الخدمات المساندة واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
  • الخدمة المساندة الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
  • الدافع للإنجاز الأکاديمي الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]
  • الدافعية فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • الدمج التربوي درجة ممارسة الاستشارة ضمن فريق العمل متعدد التخصصات في المدارس الابتدائية المُلحق بها برنامج صعوبات التعلم بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 208-230]
  • الدمج والعزل- الذکور والإناث المشکلات النفسية الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 255-278]
  • الذکاءات المتعددة فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
  • الذکاء الاجتماعي فعالية التقنيات الحديثة في تنمية الذکاء الاجتماعي لذوي الاعاقة في المؤسسة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 359-370]
  • الذکاء الانفعالي – المهارات اللغوية – سمات التوحد فعالية برنامج قائم على استخدام الذکاء الوجداني في تنمية مهارات التواصل اللغوي لدى الأطفال التوحديين [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 92-122]
  • الرسوم المتحرکة واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
  • الرهاب الاجتماعي مستوى الرهاب الاجتماعي لدى الطلبة الموهوبين بمرحلة التعليم المتوسطة وطرق التغلب عليه من وجهة نظر معلميهم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 66-116]
  • الروابط المهنية الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
  • السلوکيات النمطية التکرارية أثر استخدام منهجية تحليل السلوک التطبيقي في تعديل السلوکيات النمطية التکرارية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 20، 2022، الصفحة 1-16]
  • السمات الشخصية أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
  • السمات الشخصية السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
  • الشراکة درجة ممارسة الاستشارة ضمن فريق العمل متعدد التخصصات في المدارس الابتدائية المُلحق بها برنامج صعوبات التعلم بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 208-230]
  • الشعر العربي لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
  • الشفقة بالذات-التعلق الوجداني- اضطراب طيف التوحد-الآباء والأمهات أنماط التعلق الوجداني کمنبئ بالشفقة بالذات لدى آباء وأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 99-138]
  • الصم واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
  • الصُّم واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • الصم - ضعاف السمع واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
  • الصم وضعاف السمع مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
  • الضغط النفسي الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
  • الضغوط النفسية الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
  • الطالبات العاديات اتجاهات الطالبات العاديات بمدارس الدمج نحو المعاقات عقليا وعلاقتها ببعض المتغيرات دراسة حالة المدرسة الثانوية الثانية في محافظة الزلفي [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 19-46]
  • الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
  • الطفل الأصم أثر زراعة القوقعة في تحسين صورة الجسم عند الطفل الأصم وتمدرسه في الأقسام العادية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 123-146]
  • الطلاب الصم وضعاف السمع اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
  • الطلاب الصم وضعاف السمع معوقات التعليم عن بعد للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظر معلماتهن [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 233-250]
  • الطلاب الصم وضعاف السمع معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الطلاب الصم وضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 303-336]
  • الطلاب القابلين للتعليم واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
  • الطلاب الموهوبين الاحتياجات الإرشادية للموهوبين في الجامعات السعودية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 337-370]
  • الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
  • الطلبة الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
  • الطلبة الموهوبين اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
  • الطلبة الموهوبين فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 251-278]
  • الطلبة الموهوبين أثر برنامج تدريبي في الرياضيات لتنمية مهارة التفکير الابداعي لحل المشکلات عند الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 315-330]
  • الطلبة ذوي اضطرابات التواصل المشکلات السلوکية الشائعة للطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المدينة المنورة من وجهة نظر معلماتهم وأولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 251-302]
  • العزلة الاجتماعية واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
  • العسر القرائي، أسباب صعوبات التعلم فاعلية مضمار القراءة على أداء طلاب الصفوف الدنيا ذوي صعوبات تعلم في الکلمات الأکثر شيوعًا في القراءة [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 160-197]
  • العمل الجماعي ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • العملية التعليمية واقع توظيف التعليم الإلکتروني في العملية التعليمية للطلبة ذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 51-86]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
  • العوامل الديمغرافية العوامل المتنبئة بالتوافق الزواجي لدى أسر الأطفال ذوي الإعاقات النمائية بمملکة البحرين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 1-20]
  • الفريق متعدد التخصصات الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
  • الفهم القرائي واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • القصة الرقمية واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
  • القطاع الخاص دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
  • القلق الاجتماعي مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
  • الکتابة التأملية أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
  • الکشف عن الموهوبين دراسة مقارنة في تقييم منهجيات الکشف على الموهوبين بين عدة دول (أمريکا، ألمانيا، اليابان) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 145-170]
  • الکفاءة الاجتماعية فعالية برنامج إرشادي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 177-214]
  • الکفاءة الاجتماعية فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 173-202]
  • الکفاح من أجل الدقة فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • اللجلجة مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
  • اللعب فاعلية برنامج تدريبي في خفض النشاط الزائد لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 123-159]
  • اللغة التعبيرية – التواصل الاجتماعى – ضعاف السمع فعالية برنامج الکتروني قائم على الأنشطة اللغوية لتحسين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 1-36]
  • الليزر – مهارات الانتباه – زراعة القوقعة – ضعاف السمع استخدام تقنيات الليزر لتنشيط الانتباه لدي الأطفال زارعي القوقعة من المعاقين سمعياً [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 63-92]
  • المثابرة فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • المحکمة الدستورية العليا الحماية الدستورية لحق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشارکة السياسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 271-284]
  • المدارس العادية اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
  • المرحلة الثانوية واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
  • المرحلة الدراسية التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • المرونة فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • المرونة النفسية الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
  • المشارکة السياسية- الحقوق السياسية للأشخاص ذوى الإعاقة الحماية الدستورية لحق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشارکة السياسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 271-284]
  • المشکلات السلوکية المشکلات السلوکية الشائعة للطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المدينة المنورة من وجهة نظر معلماتهم وأولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 251-302]
  • المشکلات المهنية المُشکلات المِهنية التي تُواجه مُعلمي الأطفال ذَوي اضطراب طيف التوحُّد في مدينة جدَّة [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 245-293]
  • المشکلات النفسية الشائعة المشکلات النفسية الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 255-278]
  • المعايير معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
  • المعايير المهنية المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
  • المعلمون المُشکلات المِهنية التي تُواجه مُعلمي الأطفال ذَوي اضطراب طيف التوحُّد في مدينة جدَّة [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 245-293]
  • المعلمين توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
  • المعوقات التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • المملکة العربية السعودية أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
  • المنصات التعليمية التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
  • المنهج اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
  • المهارات الحياتية إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
  • المهارات الحياتية – المهارات الأکاديمية – التوحد المهارات الحياتية والأکاديمية في ضوء بعض المتغيرات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 93-114]
  • المهارات العددية إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]
  • المهارات اللغوية فعالية برنامج تدريبي باستخدام طريقة بورتاج لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 175-210]
  • المهامُّ المنزليَّة دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
  • الموهبة استثمار المواهب الطلابية کبديل مساند لتمويل التعليم في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 164-207]
  • الموهوبات استثمار المواهب الطلابية کبديل مساند لتمويل التعليم في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 164-207]
  • الموهوبات أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
  • الموهوبون دراسة مقارنة في تقييم منهجيات الکشف على الموهوبين بين عدة دول (أمريکا، ألمانيا، اليابان) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 145-170]
  • الموهوبين مستوى الرهاب الاجتماعي لدى الطلبة الموهوبين بمرحلة التعليم المتوسطة وطرق التغلب عليه من وجهة نظر معلميهم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 66-116]
  • الموهوبين فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • النشاط الزائد فاعلية برنامج تدريبي في خفض النشاط الزائد لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 123-159]
  • النطق اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • الهواتف الذکية تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
  • الواقع المعزز معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الطلاب الصم وضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 303-336]
  • الوالدين والأبناء أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
  • الولايات المتحدة الأمريکية المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
  • الولايات المتحدة الأمريکية معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
  • اهتمامات الإفصاح عن الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 1-34]

ب

  • بدائل تمويل التعليم استثمار المواهب الطلابية کبديل مساند لتمويل التعليم في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 164-207]
  • برامج الطلبة الموهوبين معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
  • بــــرامــــــــج الموهوبين- کليات التربيه ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 11-65]
  • برامج ذوي الإعاقة دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
  • برنامج الالکتروني فعالية برنامج الکتروني قائم على الأنشطة اللغوية لتحسين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 1-36]
  • برنامج بورتاج فعالية برنامج تدريبي باستخدام طريقة بورتاج لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 175-210]
  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي في خفض النشاط الزائد لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 123-159]
  • برنامج قارئ الشاشة فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]

ت

  • تاريخ دراسة الحالة تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
  • تحليل السلوک التطبيقي أثر استخدام منهجية تحليل السلوک التطبيقي في تعديل السلوکيات النمطية التکرارية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 20، 2022، الصفحة 1-16]
  • تحليل السلوک اللفظي درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
  • تشتت الانتباه اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية SIWI مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
  • تفاعل الاجتماعي الإفصاح عن الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 1-34]
  • تقرير المصير تقرير المصير لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ومعوقات اکتسابه [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 271-300]
  • تقنيات التعليم واقع التقنيات المساندة لذوي صعوبات تعلم القراءة والکتابة في غرف مصادر المدارس الإبتدائية الحکومية بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 46-77]
  • تقييم السلبي للذات الإفصاح عن الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 1-34]
  • تکييف المنهج اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
  • تمويل التعليم استثمار المواهب الطلابية کبديل مساند لتمويل التعليم في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 164-207]
  • تيسير أصول الدين وفروعه دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]

ج

  • جامعة بغداد دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
  • جائحة کورونا التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
  • جدة المُشکلات المِهنية التي تُواجه مُعلمي الأطفال ذَوي اضطراب طيف التوحُّد في مدينة جدَّة [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 245-293]

ذ

  • ذوو الإعاقة دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
  • ذوي الاعاقة السمعية فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
  • ذوي الإعاقة الفکرية إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]
  • ذوي الإعاقة الفکرية واقع توظيف التعليم الإلکتروني في العملية التعليمية للطلبة ذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 51-86]
  • ذوي الإعاقة الفکرية درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]

ر

  • رواد الأعمال السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
  • رياض الأطفال مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]

ز

  • زراعة القوقعة أثر زراعة القوقعة في تحسين صورة الجسم عند الطفل الأصم وتمدرسه في الأقسام العادية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 123-146]
  • زراعــة القوقعــة فعالية برنامج إرشادي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 177-214]

س

  • سلطنة عُمان المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
  • سلطنة عُمان الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
  • سلطنة عُمان معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]

ش

  • شبکات التواصل الاجتماعي واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
  • شراکة دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]

ص

  • صعوبات التعلم فاعلية مضمار القراءة على أداء طلاب الصفوف الدنيا ذوي صعوبات تعلم في الکلمات الأکثر شيوعًا في القراءة [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 160-197]
  • صعوبات التعلم واقع التقنيات المساندة لذوي صعوبات تعلم القراءة والکتابة في غرف مصادر المدارس الإبتدائية الحکومية بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 46-77]
  • صعوبات التعلم الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
  • صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي باستخدام طريقة بورتاج لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 175-210]
  • صعوبات التعلم الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
  • صعوبات التعلم – الخطة التربوية الفردية معوقات تطبيق الخطة التربوية الفردية لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 35-70]
  • صعوبات اللغة التعبيرية فعالية إستراتيجية المحاکاة بمساعدة الکمبيوتــــر في تنمية اللغة التعبيرية لدى التلاميذ ذوى صعـــوبات التعلــم [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 87-108]
  • صعوبات تعلم القراءة ( الديسليکسيا )– التعلم التعاوني – الوعي الفونولوجي فعالية التعلم التعاوني لتحسين الوعي الفونولوجي والقراءة الجهرية لدى الاطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة ( الديسليکسيا ) [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 9-49]
  • صورة الجسم أثر زراعة القوقعة في تحسين صورة الجسم عند الطفل الأصم وتمدرسه في الأقسام العادية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 123-146]

ض

  • ضعاف السمع واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
  • ضعاف السمع توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
  • ضعاف السمع الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع وذوي اضطراب طيف التوحد "دراسة مقارنة" [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 215-254]
  • ضعف السمع واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]

ط

  • طالبات الجامعة الموهوبات مستوى التفکير المتزامن لدى عينة من الطالبات الموهوبات بجامعة الملک عبد العزيز - بمدينة جدة في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 87-114]
  • طيف التوحد تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]

ع

  • عادات الاستذکار – التحصيل الأکاديمي – صعوبات التعلم فروقات في عادات الاستذکار بين طلاب من ذوي صعوبات التعلم وأقرانهم العاديين وأثر ذلک في تحصيلهما الأکاديمي [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 78-102]
  • علم النفس التربوي أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]

ف

  • فإن کنا أصبنا فلنا أجراً فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • فريق العمل ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • فئة ذوي الإعاقة فعالية التقنيات الحديثة في تنمية الذکاء الاجتماعي لذوي الاعاقة في المؤسسة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 359-370]

ق

  • قلق المستقبل المهني الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]

ک

  • کبار السن إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
  • کلية التربية للبنات دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]

ل

  • لغة الإشارة لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]

م

  • مادة الرياضيات مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
  • مجلس الأطفال الاستثنائيين الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
  • مخرجات التعلم مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
  • مرحلة الروضة مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
  • مشارکة الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحُّد دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
  • مشکلات الرياضيات مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
  • مظاهر صعوبات التعلم مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
  • معايير الجوده ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 11-65]
  • معايير العمليات الرياضية (NCTM) فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • معلمات التربية الفکرية واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
  • معلمو التربية الخاصة المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
  • معلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
  • معلمي تدريبات النطق درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
  • معلمي ضعاف السمع واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • معلمين التربية الفکرية واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
  • معلمين الصم وضعاف السمع اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
  • معلمين الصم وضعاف السمع معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الطلاب الصم وضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 303-336]
  • معوقات- حلول) الوسائل التعليمية التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة المعوقات والحلول [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 1-22]
  • مفاهيم متعلقة بالزمن فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
  • مقارنة منهجيات دول دراسة مقارنة في تقييم منهجيات الکشف على الموهوبين بين عدة دول (أمريکا، ألمانيا، اليابان) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 145-170]
  • مقياس جليام تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
  • ممارسة ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • منصات التعلم فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • منطقة مکة المکرمة واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
  • مهارات التعبير الکتابي مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
  • مهارات تعديل السلوک أساليب تعديل سلوک الأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية ودرجة ممارستها من قبل أمهاتهم في مدينة الرياض [المجلد 2، العدد 4، 2018، الصفحة 1-46]
  • مهارة اتخاذ القرار فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 251-278]
  • مؤشرات الأداء مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
  • موهبة ريادة الأعمال السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]

ن

  • نظرية الحل الإبداعي للمشکلات (TRIZ) فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 251-278]

و

  • وإن کنا أخطأنا فحسبنا أن لنا أجراً علي اجتهادنا. وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • وجهة نظرالأسرة دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
  • وحسبنا أننا اجتهدنا فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • وسائل الإعلام – المکفوفين- الصم اتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة وسائل الإعلام وإشباع احتياجاتهم " دراسة ميدانية علي عينة من المکفوفين والصم في منطقة جازان " [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 149-188]
  • وسائل التکنولوجيا الحديثة دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
  • وسائل التواصل الاجتماعي دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
  • وسائل تعليمية أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
  • وهذا العمل جهد متواضع فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • وهو قدرنا فيما نملک فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]

ه