الببلاوي،ايهاب & علي احمد،السيد ( 2012) : قضايا معاصرة في التربية الخاصة , دار الزهراء للنشر والتوزيع , الرياض , ص219
ابو حسين ،وداد عبدالرحمن &ابو الرزيحي، ريم عبدالرحمن :2016: الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات ، مجلة التربية الخاصة والتأهيل،عدد 14 ،ص ص 36-71
ابوهشيمة، احمد عبدالحميدوآخرون (2012) : التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة , مکتبة المتنبي الدمام, الطبعة1 ,ص14
الجبالي،حمزة(2019):مدخل الى فهم صعوبات التعلم،دار الاسرة،
الحاج ،نسرين ابوبکر (2017):کفايات المعلم للتعامل مع التالميذ ذوي صعوبات التعلم )دراسة على معلمي الحلقة االولى ـ مرحلة التعليم االساسي ـ محلية جبل اولياء ـ الخرطوم( بحث لنيل درجة الماجستير في علم النفس االجتماعي اعداد الطالبة: نسرين ابوبکر الحاج نصر،2017)- جامعة الرباط الوطني،
http://repository.ribat.edu.sd/public/ pdf
الخطيب ،عاکف عبدالله ( 2016): تقييم برامج التدريب المهني لمعلّمي الطلبة ذوي صعوبات التعلّم في أثناء الخدمة في مملکة البحرين من وجهة نظرهم،مجلة دراسات، العلوم التربوية، المجلّد 43 ، ملحق 2 .2016 )
الرميح، ندى صالح (2015). معايير جودة البرامج التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة نظرة عالمية واقليمية، الملتقى الخامس عشر، للجمعية الخليجية للإعاقة "جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة" – قطر - الدوحة ، دخول
السعيد، رأفت عوض (2014_1435) : مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة الأسس والاستراتيجيات , مکتبة المتنبي و طبعة 1, ص223.213
الشکر, غازي واخرون (2007): التنمية المهنية لمعلم المرحلة الإعدادية معلم الضوء نموذجا" , ورقة عمل المؤتمر التربوي 21, وزارة التربية والتعليم , البحرين
العبدالجبار, عبدالعزيز محمد (2006) : الرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة ومعلمي التعليم العام ,المجلة العربية للتربية الخاصة, جامعة الملک سعود , الرياض, طبعة5,ص65_95
اللَقاني، أحمد حسين&الجمل علي أحمد (2003).معجم المصطلحات التربوية المعرفة المناهج وطرق التدريس. ط3. القاهرة: عالم الکتب.
المعمرية ، فاطمة حمدان & التاج، هيام موسى ( 2017 ):الحاجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة بسلطنة عمان وعلاقتها ببعض المتغيرات، المجلة الدولية للبحوث التربوية،جامعة الامارات مجلد 41،العدد3،20017،ص ص219-244.
المرکز الوطني للقياس(2017) :معايير معلمي صعوبات التعلم ،هيئة تقويم التعليم،المملکة العربية السعودية.
المفيز،خولة ابراهيم (2019):التحديات التي تواجه معلمات التلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلتين المتوسطة والثانوية،مجلة دراسات في الارشاد النفسي والتربوي،مجل ،عدد
بالحمر،تهاني عبد الرحمن&بخيت،صلاح الدين(2013):درجة معرفة معلمات صعوبات التعلمومعلمات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم ،المجلة العربية لتطوير التفوق،المجلد4(7)،31-59
رفاع، سعيد محمد (1413هـ). تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في مدارس المرحلة الثانوية بجنوب غرب المملکة العربية السعودية. مجلة رسالة الخليج العربي، (45)، 53-79.
شبيب، أحمد محمد واخرون(2017): واقع برامج الطلبة ذوي صعوبات التعلم في محافظة واديالدواسر في ضوء مؤشرات الجودة لتلک البرامج، مجلة التربية الخاصة بجامعة الزقازيق، المجلد/العدد: ع 20
عبدالرحمن،وداد& عبدالرحمن،ريم(2016) : الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات والمشرفين , مجلة التربية والتأهيل, مؤسسة التربية والتأهيل ,مصر, المجلد4,العدد14
محمود,ناجح حسن(2000) :الاحتياجات التدريبية للمعلمين والموجهين ورجل الإدارة المدرسية في مجال توظيف تکنولوجيا التعليم , مجلة تکنولوجيا التعليم,المجلد2,ص251
محروس ،منال & عبدالمجيد ،نعمات & حسن،مروى(2013) : صعوبات التعلم في ضوء النظريات , مکتبة المتنبي , الدمام , الطبعة1, ص17
نصر،نوال (2001) : ملامح استراتيجية للتنمية المهنية لمعلمي التربية الخاصة دراسة تحليلية, مجلة مستقبل التربية العربية , المرکز العربي للتعليم والتنمية, القاهرة , المجلد 7, العدد 21
يونس، عبد الفتاح (2012) :التدريب الاداري بين النظرية والتطبيق، الرياض: مطابع جامعة الملک سعود.
المراجع باللغة الانجليزية:
Brady, P(2013):Training needs of teachers difficulties ,Cambridge journal of education47,302-324
Mireille Krischler1,* and Ineke M. Pit-ten Cate2,† Pre- and In-Service Teachers’ Attitudes Toward Students With Learning Difficulties and Challenging Behavior, International Journal in Management and Social Science, February 2019, Front. Psychol., 25 February 2019 | https://doi.org/10.3389/fpsyg.2019.00327
Ahmad, N. A., & May, Y. S. (2018). Challenges in Preparing Teachers for Inclusive Education and Its Impact to Students with Learning Disabilities. International Journal of Academic Research in Progressive Education and Development, 7(3), 569–581.