- أحمد رجب محمد السيد (2015): البيئة المدرسية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الاحساء، مجلة البحث العلمي في التربية، ع (16).
- أشرف محمد عبد الغني (2001): المدخل الى الصحة النفسية، ط1، الاسکندرية، المکتب الجامعي الحديث.
- خالد محمد الزواوي (2003): الجودة الشاملة في التعليم وأسواق العمل في الوطن العربي. القاهرة، مجموعة النيل.
- سعودي ناصر السياري (2002): اعداد المجتمع نفسيا وتهيئته لقبول ذوي الحاجات الخاصة. اللقاء الخامس لذوي الاحتياجات الخاصة، ادارة تعليم مکة المکرمة، المملکة العربية السعودية.
- صالح هندي (2011): واقع المناخ المدرسي في المدارس الأساسية في الأردن من وجهة نظر معلمي التربية الاسلامية وطلبة الصف العاشر وعلاقته ببعض المتغيرات، الجلة الأردنية في العلوم التربوية، عمان، مج (7)، ع (2).
- صولي ايمان (2014): المناخ المدرسي وعلاقته بالصحة النفسية لدى عينة من تلاميذ التعميم المتوسط والثانوي. رسالة ماجستير غير منشورة، ورقلة، جامعة قاصدي مرباح.
- عبد الناصر أحمد محمد العزام (2013): القدرة التنبؤية لعوامل البيئة المدرسية في الميل للسلوک العدواني لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا. مجلة کلية التربية للبنات، جامعة البلقاء التطبيقية، عمان، مج (24)، ع (1).
- عبد المطلب القريطي وصلاح الخراشي وسهير عبد الفتاح (2010): نحو بيئة آمنة: دليل استرشادي لحماية الطفل العربي ذي الاعاقة من الاساءة، المجلس العربي للطفولة والتنمية.
- علي السيد الشخيبي (2009): علم اجتماع التربية المعاصرة: تطوره- منهجيته- تکافؤ الفرص التعليمية، دار الفکر العربي، القاهرة.
- هيام عبود (2010): بعض السمات الشخصية لدى الممارسات للأنشطة الرياضية. بحث منشور. مرکز الطفولة والأمومة، جامعة ديالي.
- کمال سالم سيسالم (2013): الدمج في مدارس التعليم العام وفصوله، ط5، دار الکتاب العربي، الامارات.
- کريستين مايلز (1994): التربية المختصة: دليل لتعليم الأطفال المعوقين عقليا. ورشة الموارد العربية للرعاية الصحية وتنمية المجتمع، الأردن.
- مجدي أبو زيان، محمد أحمد جاب الله، وعبد الحميد أبو سليمان (2004): آفاق الاصلاح التربوي في مصر، القاهرة، مرکز الدراسات المعرفية.
- محمد بو فاتح وعائشى بن عون (2017): جودة البيئة المدرسية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى عينة من معلمي المرحلة الابتدائية بولاية الأغواط. مجلة دراسات نفسية وتربوية، مخبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية، جامعة عمار ثليجي بالأغواط، الجزائر.
- محمد عبد الصبور منصور (2012): البيئة الاجتماعية وعلاقتها ببعض المتغيرات السلوکية لدى التلاميذ المعاقين فکريا وأقرانهم العاديين. مجلة کلية التربية بالزقازيق، مصر، ع (24).
- محمد عبد المحسن العتيبي (2006): المناخ المدرسي ومعوقاته ودوره في أداء المعلمين بمراحل التعليم العام، رسالة ماجستير غير منشورة، الرياض، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
- معيض عبد الزهراني (2008): برنامج الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة: مفهومه العلمي وأساليبه وأدواته. متاح في:
- نهال صبحي، ماجي وليم، ايهاب محمد، وعبد الحميد صفوت (2019): العوامل البيئية والنفسية وعلاقتها بفرط الحرکة وصعوبات التعلم النمائية- دراسة ميدانية لدى رياض الأطفال بمحافظة القليوبية. مجلة العلوم البيئية، معهد الدراسات والبحوث البيئية، جامعة عين شمس.
- وزارة التربية والتعليم، مکتب الوزير (2015): القرار الوزاري رقم (42) بشأن قبول التلاميذ ذوي الاعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام، مصر.
- وزارة التربية والتعليم، مکتب الوزير (2017): القرار الوزاري رقم (42) بشأن قبول التلاميذ ذوي الاعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام، مصر.
- Bakare, O., Ubochi, N., Ebigbo, O., & Orovuigho, O. (2010): Problem and Pro- Social Behavior Among Nigerian Cildren With Intellectual Disability: The Implication for Developing Policy for School Based Mental Health Programs. Italian Journal of Pediatrics,1, (7).
- Cooper, S., (2004): The International Handbook of Aplied Research in Intellectual Disabilities. International Handbook of Rsearch in Intellectual Disabilities, John wiley& Sons, ltd.
- Moor, Brian (2005): Perception of Teachers and Administrators of The Organizational Support for Inclusion Programs in South West Florida Elementary Schools. Published PHD. University of Central Florida, DAI, 66, (8).
- Rusch, A.S., (2003): Taking Your Schools Temperrature "How school Climate Affects Students and Staff". American School Counselor Association.
- Sadlik, Tamar Kremer, Izquierdo, Carcelina& Fatigante, Marilena (2010): Making Meaning of Every Day Practices Parents' Attitudes Towards Children's Extra Curricular Activities in The United States and in Italy, 41, (1).