دور الممارس العام للخدمة الاجتماعية باستخدام أسلوب التقبل والالتزام في وقاية مرضى اضطراب ثنائي القطب من حده نوبات المرض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة

المستخلص

      هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية باستخدام أسلوب التقبل والالتزام في وقاية مرضى اضطراب ثنائي القطب من حده نوبات المرض. وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الإكلينيكي (دراسة الحالة) ، وقد تم تشخيص الحالة أنها اضطراب ثنائي القطب ، وتم تطبيق فنيات أسلوب التقبل والالتزام عليها. وقد خرجت نتائج الدراسة تؤكد أن الحالة قد حدث لها تحسن  من خلال تنمية الحاجة إلى الاستقلالية و القدرة على الإنجاز وتنمية روح التعاون وحب الجماعة. وقد تم تنمية الإحساس بالقدرات الذاتية. و شعور الحالة بالنجاح وتنمية الشعور بالكفاءة ، واكتساب بعض الأدوار الاجتماعية المصحوبة بتنمية وعي الطفل بذاته وفرديته.