هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقة بين عادات العقل والتفكير البنائي لدى عينة من الموهوبين وغير الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية بجدة، والتعرف على الفروق بين الموهوبين وغير الموهوبين في كلا من عادات العقل والتفكير البنائي، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، (عادات العقل لطلبة المرحلة الثانوية من تطوير الباحثات الصباغ وبنتن والجعيد 2006 بحسب نظرية كوستا Costa.)، (التفكير البنائي من إعداد إبستاين، 1993، وتعريب القويعي، 2019)، وقد تكونت عينة الدراسة من (600) طالب وطالبة، واظهرت النتائج .وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين عادات العقل والتفكير البنائي لدى عينة من الموهوبين وغير الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية بجدة حسب بعض المتغيرات.
البيشي, ملاك حامد وهبي, & جمل الليل, محمد جعفر. (2023). العلاقة بين عادات العقل والتفكير البنائي لدى عينة من الموهوبين وغير الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية بجدة. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7(26), 389-430. doi: 10.21608/jasht.2023.293799
MLA
ملاك حامد وهبي البيشي; محمد جعفر جمل الليل. "العلاقة بين عادات العقل والتفكير البنائي لدى عينة من الموهوبين وغير الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية بجدة", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7, 26, 2023, 389-430. doi: 10.21608/jasht.2023.293799
HARVARD
البيشي, ملاك حامد وهبي, جمل الليل, محمد جعفر. (2023). 'العلاقة بين عادات العقل والتفكير البنائي لدى عينة من الموهوبين وغير الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية بجدة', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 7(26), pp. 389-430. doi: 10.21608/jasht.2023.293799
VANCOUVER
البيشي, ملاك حامد وهبي, جمل الليل, محمد جعفر. العلاقة بين عادات العقل والتفكير البنائي لدى عينة من الموهوبين وغير الموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية بجدة. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2023; 7(26): 389-430. doi: 10.21608/jasht.2023.293799