تهدف هذه المحاوله البحثيه الى تقصي ما معايير جودة تطوير برامج الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية. لتحقيق اهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي لعينة مکونة من 15 من خبراء الموهبة و التربية بالجامعات السودانية خلال العام 2014 - 2015، حيث تم استخدام استبانة من تصميم الباحثه، وبعد إجراءات الصدق والثبات والتأکد من صلاحية الاستبانة لقياس ما وضعت لقياسه، عن طريق معامل الفا کرونباخ، والصدق الظاهري من قبل محکمين تم معالجة البيانات ببرنامج الحزمه الاحصائية للعلوم- الاجتماعية SPSS ، توصلت نتائج الدراسة الي إن هنالک فروق ذات دلالة إحصائية في استجابة أفراد العينة في معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين ، خرجت الدراسة بعدد من التوصيات منها: التوصه بتصميم المناهج والمقرارت و البرامج التعليمية التي تُعني بتنمية الموهوبين، تحت إشراف کليات التربية - شراکة التعليم العام والعالي في توطين برامج رعاية الموهوبين و مراجعة الخطط الاستراتيجية لرعاية الموهوبين.
عشرية, إخلاص حسن السيد. (2017). ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 1(1), 11-65. doi: 10.12816/0042316
MLA
إخلاص حسن السيد عشرية. "ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية", المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 1, 1, 2017, 11-65. doi: 10.12816/0042316
HARVARD
عشرية, إخلاص حسن السيد. (2017). 'ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية', المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 1(1), pp. 11-65. doi: 10.12816/0042316
VANCOUVER
عشرية, إخلاص حسن السيد. ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة, 2017; 1(1): 11-65. doi: 10.12816/0042316