حقائق & أرقام
عدد المجلدات  9
عدد الأعداد  34
عدد المقالات  384
عرض المقالات  320,002
PDF تحميل  285,975
عرض المقالات بالنسبه لعدد المقالات  833.34
تحميل المقالات بالنسبة لعدد المقالات  744.73

الدليل الاسترشادي للمؤلف

المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة هي إحدى المجلات العلمية المحكمة التي تُعنى بنشر الأبحاث والدراسات المتعلقة بمجال الإعاقة والموهبة في العالم العربي. تهدف المجلة إلى تقديم إسهامات علمية تسهم في تطوير المعرفة والفهم حول قضايا الإعاقة والموهبة، مع التركيز على تحسين جودة الحياة للأفراد ذوي الإعاقة وتعزيز قدرات الموهوبين. تُعد المجلة منصة مهمة للباحثين والمتخصصين في مجال التربية الخاصة، حيث تنشر مقالات ودراسات تتناول موضوعات مثل التشخيص، التدخل المبكر، البرامج التعليمية، والتقنيات المساعدة. وتتميز المجلة بتنوع محتواها بين البحوث النظرية والتطبيقية، مما يوفر رؤى شاملة حول كيفية تعزيز الاستقلالية والإبداع لدى الأفراد ذوي الإعاقة والموهوبين. كما تهتم المجلة بتسليط الضوء على التجارب الناجحة في مجال التربية الخاصة، وتقديم توصيات لصانعي السياسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. تسعى المجلة إلى تعزيز الحوار العلمي والثقافي حول قضايا الإعاقة والموهبة، مع التركيز على التحديات التي تواجهها الدول العربية في هذا المجال. كما تشجع المجلة على إنتاج أبحاث مبتكرة تسهم في تطوير السياسات التعليمية وبرامج التدريب التي تعزز الاستدامة والكفاءة.

العدد الحالي: المجلد 9، العدد 34، إبريل 2025 

دور البرنامج التدريبي القائم على التعلم المتمركز حول ‏المتعلم في ممارسات معلمي العلوم‎ ‎

الصفحة 259-290

حازم العاروري؛ ‎أدهم شريتح؛ فداء مرار‎؛ ‎نفين حماد؛ ‎‏ بعاد الخالص


معلومات عن المنشور

الناشر
المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب

رئيس التحرير مدير التحرير هيئة التحرير
حجم الإصدار
ربع سنوية
الترقيم الدولي الموحد للطباعة
الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني

البحث