ا
-
استراتيجية
أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
-
اضطرابات التواصل
المشکلات السلوکية الشائعة للطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المدينة المنورة من وجهة نظر معلماتهم وأولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 251-302]
-
اضطرابات النطق واللغة
درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
-
اضطراب طيف التوحد
أثر استخدام منهجية تحليل السلوک التطبيقي في تعديل السلوکيات النمطية التکرارية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 20، 2022، الصفحة 1-16]
-
الاحتياجات الإرشادية
الاحتياجات الإرشادية للموهوبين في الجامعات السعودية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 337-370]
-
الإشباعات المتحققة
واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
-
التعبير الکتابي
مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
-
التعليم
الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
-
التعليم عن بعد
معوقات التعليم عن بعد للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظر معلماتهن [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 233-250]
-
التفکير المتزامن
مستوى التفکير المتزامن لدى عينة من الطالبات الموهوبات بجامعة الملک عبد العزيز - بمدينة جدة في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 87-114]
-
التفکير الناقد
أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
-
الجامعات السعودية
الاحتياجات الإرشادية للموهوبين في الجامعات السعودية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 337-370]
-
الجامعة
واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
-
الخدمات المساندة
واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
-
الخدمة المساندة
الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
-
الرسوم المتحرکة
واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
-
الروابط المهنية
الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
-
السلوکيات النمطية التکرارية
أثر استخدام منهجية تحليل السلوک التطبيقي في تعديل السلوکيات النمطية التکرارية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 20، 2022، الصفحة 1-16]
-
الصم
واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
-
الصم - ضعاف السمع
واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
-
الصم وضعاف السمع
مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
-
الطلاب الصم وضعاف السمع
اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
-
الطلاب الصم وضعاف السمع
معوقات التعليم عن بعد للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظر معلماتهن [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 233-250]
-
الطلاب الصم وضعاف السمع
معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الطلاب الصم وضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 303-336]
-
الطلاب القابلين للتعليم
واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
-
الطلاب الموهوبين
الاحتياجات الإرشادية للموهوبين في الجامعات السعودية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 337-370]
-
الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية
واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
-
الطلبة ذوي اضطرابات التواصل
المشکلات السلوکية الشائعة للطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المدينة المنورة من وجهة نظر معلماتهم وأولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 251-302]
-
العزلة الاجتماعية
واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
-
الفريق متعدد التخصصات
الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
-
الکتابة التأملية
أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
-
الکشف عن الموهوبين
دراسة مقارنة في تقييم منهجيات الکشف على الموهوبين بين عدة دول (أمريکا، ألمانيا، اليابان) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 145-170]
-
المرحلة الثانوية
واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
-
المشکلات السلوکية
المشکلات السلوکية الشائعة للطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المدينة المنورة من وجهة نظر معلماتهم وأولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 251-302]
-
المعايير
معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
-
المنهج
اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
-
الموهوبات
أثر استخدام استراتيجية الکتابة التأملية في الرياضيات في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى الطالبات الموهوبات في مدينة الطائف [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 87-112]
-
الموهوبون
دراسة مقارنة في تقييم منهجيات الکشف على الموهوبين بين عدة دول (أمريکا، ألمانيا، اليابان) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 145-170]
-
الواقع المعزز
معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الطلاب الصم وضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 303-336]
-
الولايات المتحدة الأمريکية
معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
ب
-
برامج الطلبة الموهوبين
معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
ت
-
تحليل السلوک التطبيقي
أثر استخدام منهجية تحليل السلوک التطبيقي في تعديل السلوکيات النمطية التکرارية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 20، 2022، الصفحة 1-16]
-
تحليل السلوک اللفظي
درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
-
تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية SIWI
مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
-
تکييف المنهج
اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
س
-
سلطنة عُمان
الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
-
سلطنة عُمان
معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
ش
-
شبکات التواصل الاجتماعي
واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
ص
-
صعوبات التعلم
الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
ط
-
طالبات الجامعة الموهوبات
مستوى التفکير المتزامن لدى عينة من الطالبات الموهوبات بجامعة الملک عبد العزيز - بمدينة جدة في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 87-114]
م
-
مجلس الأطفال الاستثنائيين
الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
-
معلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة
الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
-
معلمي تدريبات النطق
درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
-
معلمين التربية الفکرية
واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
-
معلمين الصم وضعاف السمع
اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
-
معلمين الصم وضعاف السمع
معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الطلاب الصم وضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 303-336]
-
مقارنة منهجيات دول
دراسة مقارنة في تقييم منهجيات الکشف على الموهوبين بين عدة دول (أمريکا، ألمانيا، اليابان) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 145-170]
-
منطقة مکة المکرمة
واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
-
مهارات التعبير الکتابي
مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند