ا
-
اتجاهات ـ صعوبات التعلم ـ الواقع المعزز
اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم تجاه استخدام الواقع المعزز في التدريس بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 223-270]
-
استراتيجيات التدريس
فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
-
استراتيجيات التدريس
أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
-
استراتيجية (SQ3R)
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
-
استراتيجية روبنسون
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
-
اضطراب
اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
-
اضطرابات اللغة
مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
-
اضطرابات النطق
مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
-
اضطراب طيف التوحد
التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
-
اضطراب طيف التوحد
الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
-
اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه
مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
-
الاسرة
الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
-
الإعاقة البصرية
فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
-
الاعاقة الذهنية
دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
-
الأنشطة الرياضية الترويحية
دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
-
البرنامج التدريبي
فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
-
التربية الخاصة
درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
-
التشاؤم
الخدمات الإرشادية وعلاقتها بالتشاؤم لدى أمهات المعاقين فکريًّا في منطقة المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 345-376]
-
التعلم الإلکتروني
فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
-
التعليم
الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
-
التعليم عن بعد
التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
-
التفاعل الاجتماعي
دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
-
التفکير الإبداعي
فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
-
التمکين
إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
-
التوحد
الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
-
التوحد مرکز التوحد
اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
-
الحاجات الإرشادية
الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
-
الحواس الخمس
أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
-
الخدمات الإرشادية
الخدمات الإرشادية وعلاقتها بالتشاؤم لدى أمهات المعاقين فکريًّا في منطقة المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 345-376]
-
الدافعية
فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
-
السمات الشخصية
السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
-
الصُّم
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
-
الضغط النفسي
الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
-
الضغوط النفسية
الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
-
الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية
واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
-
الطلبة
الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
-
العوامل الخمسة الکبرى للشخصية
السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
-
الفهم القرائي
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
-
القصة الرقمية
واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
-
المحکمة الدستورية العليا
الحماية الدستورية لحق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشارکة السياسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 271-284]
-
المرونة النفسية
الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
-
المشارکة السياسية- الحقوق السياسية للأشخاص ذوى الإعاقة
الحماية الدستورية لحق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشارکة السياسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 271-284]
-
المعايير المهنية
المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
-
المنصات التعليمية
التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
-
المهارات الحياتية
إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
-
المهامُّ المنزليَّة
دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
-
الموهوبين
فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
-
النطق
اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
-
الولايات المتحدة الأمريکية
المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
ب
-
برنامج قارئ الشاشة
فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
ت
-
تاريخ دراسة الحالة
تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
-
تشتت الانتباه
اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
-
تيسير أصول الدين وفروعه
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
ج
-
جائحة کورونا
التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
ذ
-
ذوو الإعاقة
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
-
ذوي الإعاقة الفکرية
درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
ر
-
رواد الأعمال
السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
س
-
سلطنة عُمان
المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
ص
-
صعوبات التعلم
الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
ض
-
ضعف السمع
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
ط
-
طيف التوحد
تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
ک
-
کبار السن
إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
م
-
مشارکة الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحُّد
دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
-
معلمات التربية الفکرية
واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
-
معلمو التربية الخاصة
المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
-
معلمي ضعاف السمع
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
-
مقياس جليام
تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
-
منصات التعلم
فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
-
موهبة ريادة الأعمال
السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
و
-
وجهة نظرالأسرة
دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
-
وسائل التواصل الاجتماعي
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
-
وسائل تعليمية
أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند