فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات المعلمين اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
  • الإثراء فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • الاستشارة ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • الإعاقة ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
  • الإعاقة البصرية الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • الإعاقة السمعية الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • الإعاقة السمعية التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • الإعاقة الفکرية – العناد الانسحاب- السلوک العدواني المشکلات النفسية الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 255-278]
  • الاندماج الاجتماعي ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
  • البرمجيات تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
  • التابلت– شبکة الانترنت– الاعاقة الفکرية البسيطة فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام التابلت وشبکة الانترنت فى تعليم التلاميذ ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 155-180]
  • التحديات ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
  • التربية الخاصة الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]
  • التربية الخاصة ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • التصميم التجريبي ABA إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]
  • التعليم الشامل واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
  • التعليم الشامل توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
  • التقنيات التعليمية التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • التکنولوجيا التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • التکنولوجيا التعليمية الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • التلاميذ الصم توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
  • التمويل دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
  • التنشئة الوالدية أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
  • التواصل الإشاري لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
  • التواصل الصامت لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
  • الجودة مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
  • الخدمات الانتقالية واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
  • الدافع للإنجاز الأکاديمي الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]
  • الدمج والعزل- الذکور والإناث المشکلات النفسية الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 255-278]
  • الذکاءات المتعددة فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
  • السمات الشخصية أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
  • الشعر العربي لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
  • الطلبة الموهوبين اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
  • العمل الجماعي ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • القطاع الخاص دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
  • القلق الاجتماعي مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
  • الکفاح من أجل الدقة فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • اللجلجة مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
  • اللغة التعبيرية – التواصل الاجتماعى – ضعاف السمع فعالية برنامج الکتروني قائم على الأنشطة اللغوية لتحسين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 1-36]
  • الليزر – مهارات الانتباه – زراعة القوقعة – ضعاف السمع استخدام تقنيات الليزر لتنشيط الانتباه لدي الأطفال زارعي القوقعة من المعاقين سمعياً [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 63-92]
  • المثابرة فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • المدارس العادية اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
  • المرحلة الدراسية التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • المرونة فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • المشکلات النفسية الشائعة المشکلات النفسية الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 255-278]
  • المعلمين توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
  • المعوقات التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
  • المملکة العربية السعودية أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
  • المهارات الحياتية – المهارات الأکاديمية – التوحد المهارات الحياتية والأکاديمية في ضوء بعض المتغيرات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 93-114]
  • المهارات العددية إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]
  • الهواتف الذکية تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
  • الوالدين والأبناء أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]

ب

  • برامج ذوي الإعاقة دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
  • برنامج الالکتروني فعالية برنامج الکتروني قائم على الأنشطة اللغوية لتحسين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 1-36]

ت

  • تلاميذ المرحلة الابتدائية مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]

ج

  • جامعة بغداد دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
  • ذوي الاعاقة السمعية فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
  • ذوي الإعاقة الفکرية إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]

ش

  • شراکة دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]

ض

  • ضعاف السمع واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
  • ضعاف السمع توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]

ع

  • علم النفس التربوي أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]

ف

  • فإن کنا أصبنا فلنا أجراً فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • فريق العمل ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]

ق

  • قلق المستقبل المهني الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]

ک

  • کلية التربية للبنات دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]

ل

  • لغة الإشارة لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]

م

  • مخرجات التعلم مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
  • معايير العمليات الرياضية (NCTM) فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
  • معوقات- حلول) الوسائل التعليمية التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة المعوقات والحلول [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 1-22]
  • مفاهيم متعلقة بالزمن فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
  • ممارسة ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
  • مؤشرات الأداء مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]

و

  • وإن کنا أخطأنا فحسبنا أن لنا أجراً علي اجتهادنا. وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • وحسبنا أننا اجتهدنا فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • وسائل الإعلام – المکفوفين- الصم اتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة وسائل الإعلام وإشباع احتياجاتهم " دراسة ميدانية علي عينة من المکفوفين والصم في منطقة جازان " [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 149-188]
  • وسائل التکنولوجيا الحديثة دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
  • وهذا العمل جهد متواضع فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
  • وهو قدرنا فيما نملک فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]

ه