ا
-
ابرايعم، سامية
تقنيات تکنولوجيا التعليم الحديثة لذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 69-88]
-
ابوزيد، ثناء سعيد حسن
فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط لتطوير بعض کفايات البحث العلمي لدى طالبات کلية التربية بجامعة جازان [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 63-92]
-
الأحمد، محمد بن فهد بن صالح
لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
-
البشيتي، وداد
أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
-
الجبر، ايمان عبد العزيز
التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
-
الجزار، وفاء محمد لطفي
برنامج تدريبي مقترح في تنمية بعض کفايات تشخيص وعلاج اضطرابات النطق والکلام لدى معلمات التربية الفکرية بمنطقة جازان [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-26]
-
الجمعان، سناء عبدالزهرة حميد
معوقات التعليم الرقمي لدى معلمي التربية الخاصة من وجهة نظرهم [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 113-134]
-
الجمعان، صفاء عبدالزهرة حميد
معوقات التعليم الرقمي لدى معلمي التربية الخاصة من وجهة نظرهم [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 113-134]
-
الجميل، بندر بن عبدالعزيز بن سليمان
مدى قيام مديري المدارس الابتدائية بمهامهم تجاه برنامج رعاية الموهوبين المدرسي من وجهة نظر معلمي الموهوبين في مدارس التعليم العام بمنطقة حائل [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 93-118]
-
الحاجي، جابر بن علي
واقع مشکلات الأطفال الصم وضعاف السمع في مرحلة ما قبل المدرسة من وجهة نظر المعلمين والوالدين [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 119-170]
-
الحمدان، نايف بن عبدالله بن علي
فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة والکتابة لدى عينة من التلاميذ الصم بمرحلة ما قبل المدرسة (تحضيري) في معاهد الأمل للصم بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 211-228]
-
الخضير، أسماء عبد العزيز
التحديات التي تواجه معلمات الطالبات الصم وضعاف السمع في استخدام التقنيات الحديثة بالمرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 431-461]
-
الخوالدة، ناجح علي
اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
-
الدخيل، عبدالرحمن ناصر
فعالية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية الاتجاه نحو الإبداع لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم الموهوبين [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 187-218]
-
الدخيل، علي بن فهد
مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
-
الدخيل، علي بن فهد
الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]
-
الديب، هالة فاروق
فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
-
الذوادي، إبراهيم بن علي
ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
-
الزهراني، علي بن حسن
واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
-
العايد، يوسف محمد
مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
-
العنزي، حمود بن مفلح
ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
-
العنيزي، رائد بن مصطفى
واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
-
الغلبان، هالة محمد
فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
-
الفلاج، ماريا فهد
الفروق في مستوى التفکير الناقد بين الطلبة الموهوبين وفقًا لوقت اکتشافهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 233-272]
-
القحطاني، مبارک هادي شتوي مريحه
دور التعليم الرقمي للطلاب ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 225-244]
-
الکلباني، جوخة سالم
دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
-
المالکي، محمد بن موسى
اتجاهات المعلمين نحو الطلبـة الموهوبين في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 171-210]
-
المزيرعي، يزيد عبدالعزيز
توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
-
المطيري، مشعل
تطوير سياسة تعليم التربية البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الکويتية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 444-458]
-
النفيعي، وضحى عيد سعود
إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]
-
الور، السيدة محمد إبراهيم
دراسة مقترحة لتعليم الطلاب الصم وضعاف السمع من خلال الطباعةبالقالب للألوان الأساسية والأشکال الهندسية وترجمتها بلغة الاشارة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 213-232]
-
ايمن، حلمي
فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام التابلت وشبکة الانترنت فى تعليم التلاميذ ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 155-180]
ب
-
بايزيد، أفنان عبد الله محمد
أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
-
بصير، أماني أحمد عبد القادر
فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
-
بن عافية، أسماء
فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
-
بوضياف، نادية
الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
-
بوعيشة، أمال
تقنيات تکنولوجيا التعليم الحديثة لذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 69-88]
ج
-
جوبالي، نجوى
فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
-
جويعد، محمد شيحان
المشکلات النفسية الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 255-278]
ح
-
حجازى، أسماء أحمد محمد
دراسة مقترحة لتعليم الطلاب الصم وضعاف السمع من خلال الطباعةبالقالب للألوان الأساسية والأشکال الهندسية وترجمتها بلغة الاشارة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 213-232]
-
حسب النبي، أحمد إمام
المهارات الحياتية والأکاديمية في ضوء بعض المتغيرات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 93-114]
-
حسن، منى خليفة على
فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية تحليل بنية النص اللغوي في تحسين الفهم القرائي وأثره في خفض القلق الأکاديمي لـدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 333-364]
-
حسين، على عبد المنعم
فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية تحليل بنية النص اللغوي في تحسين الفهم القرائي وأثره في خفض القلق الأکاديمي لـدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 333-364]
-
حليم، شيرى مُسعد
مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
-
حنان، عدواني
الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
-
حنفي، علي عبدرب النبي
توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
-
حنفي، علي عبد رب النبي
واقع مشکلات الأطفال الصم وضعاف السمع في مرحلة ما قبل المدرسة من وجهة نظر المعلمين والوالدين [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 119-170]
ر
-
رضا، بن تامي
ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
-
رهبيني، روان زياد عبد الله
درجة وعي المعلّمات بمؤشرات الموهبة لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 21-56]
س
-
سامية، عدائکة
الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
-
سليم، دنيا
فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام التابلت وشبکة الانترنت فى تعليم التلاميذ ذوى الاعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 155-180]
ش
-
شاهين، هاله عطية
اتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة وسائل الإعلام وإشباع احتياجاتهم " دراسة ميدانية علي عينة من المکفوفين والصم في منطقة جازان " [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 149-188]
-
شبيلي، ميرال يحي
اتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة وسائل الإعلام وإشباع احتياجاتهم " دراسة ميدانية علي عينة من المکفوفين والصم في منطقة جازان " [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 149-188]
-
شرقي، نسرين جواد
دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
-
شماخي، هند على حسين
فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط لتطوير بعض کفايات البحث العلمي لدى طالبات کلية التربية بجامعة جازان [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 63-92]
ط
-
طيبة، نادية جميل
الفروق في مستوى التفکير الناقد بين الطلبة الموهوبين وفقًا لوقت اکتشافهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 233-272]
ع
-
عبد الحميد، محمد ابراهيم
برنامج تدريبى لتنمية بعض المهارات الاستقلالية لدى الأطفال التوحديين [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 57-92]
-
عبد العزيز، أحمد رأفت أحمد
مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
-
عبد المعطى، حسن مصطفى
مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
-
عبده، آثار عبد ربه مجاهد
فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية تحليل بنية النص اللغوي في تحسين الفهم القرائي وأثره في خفض القلق الأکاديمي لـدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 333-364]
-
علي، رنيم أحمد إبراهيم
برنامج تدريبي مقترح في تنمية بعض کفايات تشخيص وعلاج اضطرابات النطق والکلام لدى معلمات التربية الفکرية بمنطقة جازان [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-26]
-
عواض، نادية عبده
المهارات الحياتية والأکاديمية في ضوء بعض المتغيرات لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 93-114]
-
عيد، عبد الرحمن صباح
فعالية التدريب علي المهارات الاجتماعية في خفض الضغوط الاکاديمية لدى التلاميذ ضعاف السمع في دولة الکويت [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 365-398]
ف
-
فاطمة الزهراء، تنيو
تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
ق
-
قنصوه، أحمد السيد عبد القوى
فعالية برنامج الکتروني قائم على الأنشطة اللغوية لتحسين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 1-36]
-
قيسي، کاملة عبدة شوعي
برنامج تدريبي مقترح في تنمية بعض کفايات تشخيص وعلاج اضطرابات النطق والکلام لدى معلمات التربية الفکرية بمنطقة جازان [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-26]
م
-
متولي، فکري لطيف
استخدام تقنيات الليزر لتنشيط الانتباه لدي الأطفال زارعي القوقعة من المعاقين سمعياً [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 63-92]
-
متولي، فکري لطيف
فعالية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية الاتجاه نحو الإبداع لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم الموهوبين [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 187-218]
-
محمد، أحمد إسماعيل حسين
الوسائل التعليمية التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة المعوقات والحلول [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 1-22]
-
مرابط، أسماء
ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 93-112]
-
ميلود، مراد
تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
ه
-
هجري، وعد مهيوب أبوطالب
برنامج تدريبي مقترح في تنمية بعض کفايات تشخيص وعلاج اضطرابات النطق والکلام لدى معلمات التربية الفکرية بمنطقة جازان [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-26]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند