ب
-
بدائل تمويل التعليم
استثمار المواهب الطلابية کبديل مساند لتمويل التعليم في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 164-207]
-
برامج الطلبة الموهوبين
معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
-
بــــرامــــــــج الموهوبين- کليات التربيه
ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 11-65]
-
برامج ذوي الإعاقة
دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
-
برنامج الالکتروني
فعالية برنامج الکتروني قائم على الأنشطة اللغوية لتحسين اللغة التعبيرية والتواصل الاجتماعي لدى ضعاف السمع [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 1-36]
-
برنامج بورتاج
فعالية برنامج تدريبي باستخدام طريقة بورتاج لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 175-210]
-
برنامج تدريبي
فاعلية برنامج تدريبي في خفض النشاط الزائد لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 123-159]
-
برنامج قارئ الشاشة
فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
ت
-
تاريخ دراسة الحالة
تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
-
تحليل السلوک التطبيقي
أثر استخدام منهجية تحليل السلوک التطبيقي في تعديل السلوکيات النمطية التکرارية لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 20، 2022، الصفحة 1-16]
-
تحليل السلوک اللفظي
درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
-
تشتت الانتباه
اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
-
تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية SIWI
مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
-
تفاعل الاجتماعي
الإفصاح عن الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 1-34]
-
تقرير المصير
تقرير المصير لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ومعوقات اکتسابه [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 271-300]
-
تقنيات التعليم
واقع التقنيات المساندة لذوي صعوبات تعلم القراءة والکتابة في غرف مصادر المدارس الإبتدائية الحکومية بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 46-77]
-
تقييم السلبي للذات
الإفصاح عن الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 1-34]
-
تکييف المنهج
اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 229-254]
-
تمويل التعليم
استثمار المواهب الطلابية کبديل مساند لتمويل التعليم في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 164-207]
-
تيسير أصول الدين وفروعه
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
ج
-
جامعة بغداد
دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
-
جائحة کورونا
التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
-
جدة
المُشکلات المِهنية التي تُواجه مُعلمي الأطفال ذَوي اضطراب طيف التوحُّد في مدينة جدَّة [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 245-293]
ذ
-
ذوو الإعاقة
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
الاتجاهات الحديثة في التکنولوجيا التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة السمعية و البصرية نموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 89-112]
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
تطبيقات ثورية عبر الهواتف الذکية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 135-154]
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
-
ذوي الاعاقة السمعية
فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
-
ذوي الإعاقة الفکرية
إستراتيجية VAKT في تدريس المهارات العددية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ضمن التصميم التجريبي ذو النزعة الفردية ABA [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 171-186]
-
ذوي الإعاقة الفکرية
واقع توظيف التعليم الإلکتروني في العملية التعليمية للطلبة ذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 51-86]
-
ذوي الإعاقة الفکرية
درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
ر
-
رواد الأعمال
السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
-
رياض الأطفال
مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
ز
-
زراعة القوقعة
أثر زراعة القوقعة في تحسين صورة الجسم عند الطفل الأصم وتمدرسه في الأقسام العادية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 123-146]
-
زراعــة القوقعــة
فعالية برنامج إرشادي لتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 177-214]
س
-
سلطنة عُمان
المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
-
سلطنة عُمان
الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
-
سلطنة عُمان
معايير برامج تعليم ورعاية الطلبة الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 371-406]
ش
-
شبکات التواصل الاجتماعي
واقع استخدام شبکات التواصل الاجتماعي وأثره في العزلة الاجتماعية والإشباعات المتحققة للطالبات الصم في المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-30]
-
شراکة
دور القطاع الخاص في تمويل برامج تعليم ذوي الإعاقة بسلطنة عمان من وجهة نظر أصحاب العلاقة [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 37-62]
ص
-
صعوبات التعلم
فاعلية مضمار القراءة على أداء طلاب الصفوف الدنيا ذوي صعوبات تعلم في الکلمات الأکثر شيوعًا في القراءة [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 160-197]
-
صعوبات التعلم
واقع التقنيات المساندة لذوي صعوبات تعلم القراءة والکتابة في غرف مصادر المدارس الإبتدائية الحکومية بجدة [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 46-77]
-
صعوبات التعلم
الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
-
صعوبات التعلم
فعالية برنامج تدريبي باستخدام طريقة بورتاج لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 175-210]
-
صعوبات التعلم
الخدمات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 147-166]
-
صعوبات التعلم – الخطة التربوية الفردية
معوقات تطبيق الخطة التربوية الفردية لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 4، العدد 10، 2020، الصفحة 35-70]
-
صعوبات اللغة التعبيرية
فعالية إستراتيجية المحاکاة بمساعدة الکمبيوتــــر في تنمية اللغة التعبيرية لدى التلاميذ ذوى صعـــوبات التعلــم [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 87-108]
-
صعوبات تعلم القراءة ( الديسليکسيا )– التعلم التعاوني – الوعي الفونولوجي
فعالية التعلم التعاوني لتحسين الوعي الفونولوجي والقراءة الجهرية لدى الاطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة ( الديسليکسيا ) [المجلد 2، العدد 2، 2018، الصفحة 9-49]
-
صورة الجسم
أثر زراعة القوقعة في تحسين صورة الجسم عند الطفل الأصم وتمدرسه في الأقسام العادية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 123-146]
ض
-
ضعاف السمع
واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 113-148]
-
ضعاف السمع
توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 399-430]
-
ضعاف السمع
الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع وذوي اضطراب طيف التوحد "دراسة مقارنة" [المجلد 2، العدد 5، 2018، الصفحة 215-254]
-
ضعف السمع
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
ط
-
طالبات الجامعة الموهوبات
مستوى التفکير المتزامن لدى عينة من الطالبات الموهوبات بجامعة الملک عبد العزيز - بمدينة جدة في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 87-114]
-
طيف التوحد
تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
ع
-
عادات الاستذکار – التحصيل الأکاديمي – صعوبات التعلم
فروقات في عادات الاستذکار بين طلاب من ذوي صعوبات التعلم وأقرانهم العاديين وأثر ذلک في تحصيلهما الأکاديمي [المجلد 2، العدد 3، 2018، الصفحة 78-102]
-
علم النفس التربوي
أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بدرجة تقدير الذات لدى طالبات صعوبات التعلم في الصفوف الأولية في المدارس الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 23-68]
ف
-
فإن کنا أصبنا فلنا أجراً
فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
-
فريق العمل
ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
-
فئة ذوي الإعاقة
فعالية التقنيات الحديثة في تنمية الذکاء الاجتماعي لذوي الاعاقة في المؤسسة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 359-370]
ق
-
قلق المستقبل المهني
الدافع للإنجاز الأکاديمي وعلاقته بقلق المستقبل المهني لدى عينة من طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة المجمعة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 27-62]
ک
-
کبار السن
إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
-
کلية التربية للبنات
دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
ل
-
لغة الإشارة
لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-20]
م
-
مادة الرياضيات
مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
-
مجلس الأطفال الاستثنائيين
الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
-
مخرجات التعلم
مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
-
مرحلة الروضة
مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
-
مشارکة الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحُّد
دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
-
مشکلات الرياضيات
مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
-
مظاهر صعوبات التعلم
مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 229-250]
-
معايير الجوده
ما معايير جودة تطوير برامج رعاية الموهوبين في کليات التربية من وجهة نظر خبراء التربية بالجامعات السودانية [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 11-65]
-
معايير العمليات الرياضية (NCTM)
فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 189-212]
-
معلمات التربية الفکرية
واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
-
معلمو التربية الخاصة
المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
-
معلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة
الروابط المهنية مدخل للتنمية المهنية لمعلمي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بسلطنة عُمان (مجلس الأطفال الاستثنائيين في الولايات المُتحدة الأمريکية أنموذجاً) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 57-86]
-
معلمي تدريبات النطق
درجة معرفة معلمي تدريبات النطق بمبادئ التحليل السلوکي اللفظي بمنطقة مکة المکرمة ومدى ممارستهم لها [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 113-146]
-
معلمي ضعاف السمع
واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
-
معلمين التربية الفکرية
واقع ومعوقات استخدام الرسوم المتحرکة مع الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية القابلين للتعليم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 1-26]
-
معلمين الصم وضعاف السمع
اتجاهات المعلمين حول عملية تکييف المناهج للطلاب الصم وضعاف السمع ومعيقات تطبيقه وفق مجموعة من المتغيرات في مدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 27-56]
-
معلمين الصم وضعاف السمع
معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الطلاب الصم وضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 303-336]
-
معوقات- حلول)
الوسائل التعليمية التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة المعوقات والحلول [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 1-22]
-
مفاهيم متعلقة بالزمن
فاعلية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم متعلقة بالزمن لدى عينة من ذوي الاعاقة السمعية المتوسطة بمرکز رعاية فاقدي السّمع بالمنستير [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 305-332]
-
مقارنة منهجيات دول
دراسة مقارنة في تقييم منهجيات الکشف على الموهوبين بين عدة دول (أمريکا، ألمانيا، اليابان) [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 145-170]
-
مقياس جليام
تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
-
ممارسة
ممارسة العمل الجماعي والاستشاري وفريق العمل في ميدان التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 279-304]
-
منصات التعلم
فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
-
منطقة مکة المکرمة
واقع الخدمات المساندة المقدمة للطالبات الصم وضعاف السمع من وجهة نظرهن ونظر أعضاء هيئة التدريس في بعض جامعات منطقة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 170-204]
-
مهارات التعبير الکتابي
مدى فعالية ممارسة تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تطوير مهارات التعبير الکتابي لدى الطلبة الصم وضعاف السمع: مراجعة أدبية 2008-2020 [المجلد 6، العدد 19، 2022، الصفحة 205-232]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
-
مهارات تعديل السلوک
أساليب تعديل سلوک الأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية ودرجة ممارستها من قبل أمهاتهم في مدينة الرياض [المجلد 2، العدد 4، 2018، الصفحة 1-46]
-
مهارة اتخاذ القرار
فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 251-278]
-
مؤشرات الأداء
مدى اتساق مؤشرات الجودة مع مخرجات التعلم في برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة المجمعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 3، العدد 7، 2019، الصفحة 115-144]
-
موهبة ريادة الأعمال
السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
ن
-
نظرية الحل الإبداعي للمشکلات (TRIZ)
فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 251-278]
و
-
وإن کنا أخطأنا فحسبنا أن لنا أجراً علي اجتهادنا. وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين
فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
-
وجهة نظرالأسرة
دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
-
وحسبنا أننا اجتهدنا
فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
-
وسائل الإعلام – المکفوفين- الصم
اتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة وسائل الإعلام وإشباع احتياجاتهم " دراسة ميدانية علي عينة من المکفوفين والصم في منطقة جازان " [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 149-188]
-
وسائل التکنولوجيا الحديثة
دور وسائل التکنولوجية الحديثة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام " الهاتف المحمول" ..أنموذجا [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 181-224]
-
وسائل التواصل الاجتماعي
دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
-
وسائل تعليمية
أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
-
وهذا العمل جهد متواضع
فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
-
وهو قدرنا فيما نملک
فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم ) [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 273-302]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند